«قرة» يعتمد 233 مركزا لضيافة أطفال المرأة العاملة بالسعودية

الأحد 4 مارس 2018 11:03 ص

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «خالد أباالخيل»، عن أن برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرّة» اعتمد حتى الآن 233 مركزا لضيافة الأطفال على مستوى المملكة.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، إن ذلك تم ضمن البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط: https://www.qurrah.sa.

ودعا «أباالخيل» السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في البرنامج من خلال اختيار أحد المراكز المعتمدة، مشيرا إلى أنه في حال رغبت الأم بإلحاق طفلها في مركز غير متوفر، فبإمكانها الطلب من المركز التسجيل في بوابة «قرّة» على أن يكون المركز مرخصا من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو وزارة التعليم.

وتجدر الإشارة أن برنامج «قرّة» الذي أطلقته مؤخرا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يأتي للمساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني في دعم المرأة العاملة ومساعدتها في تذليل التحديات التي تواجهها، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي، علاوة على زيادة مراكز ضيافات الأطفال وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ويتحمل «هدف» 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى، وهو ما يعادل 800 ريال شهريا للطفل الواحد، وبحد أقصى طفلين للمرأة العاملة السعودية، ضمن برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة».

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية المرأة العاملة ضيافة الأطفال حضانة عمل وظيفة قرة هدف