وزراء وإعلاميون وفنانون عرب يهنئون المرأة بيومها العالمي

الخميس 8 مارس 2018 12:03 م

احتفل مغردو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالخليج والعالم العربي بيوم المرأة العالمي، مؤكدين أهمية دور المرأة في المجتمع.

وتحت وسم «#يوم_المرأة_العالمي»، توالت تعليقات العديد من الوزراء والإعلاميين والفنانين العرب، مشددين على ضرورة إكرام المرأة، وأنها أم وزوجة وأخت وصانعة أجيال.

وكتب وزير التعليم العالي الإماراتي «أحمد بالهول»: «يحتفي العالم بيوم المرأة العالمي ونحتفي نحن بكوادرنا النسائية الوطنية المتميزة اللاتي تمكن بطموحهن من رفع اسم دولتنا في كافة المجالات ونقدم تهانينا وشكرنا لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها اللامحدود وترسيخها لدور المرأة كشريك رئيسي ومساوي في عملية التنمية».

وغرد حساب «مكتب الاتصال الحكومي» بقطر قائلا: « نفتخر بما أنجزته المرأة القطرية خلال السنوات الأخيرة من نجاح وإنجازات واثبات قدرتها على المشاركة بقوة وجدارة في مسيرة النهضة التي شهدتها الدولة».

قالت «ندى فاضل»، «عزيزتي المرأة خمسة مسلمات لاتفرطي فيهم أبدا : أولا: أكملي تعليمك. ثانيا: إستقلي ماديا. ثالثا: إختاري بنفسك شريك حياتك. رابعا: كوني نفسك دائما وأبدا ولاتتغيري لترضي أيا كان. خامسا والأهم: صدقي وآمني أن كل ماسبق من أبسط حقوقك».

وأكد «عبدالله النعيمي» قائلا: «أسعدها.. تسعد معها».

وأضاف «سعيد الرميثي»: «كـل يـوم لج قصة في حيـاة الـرجل من إخراجك، في البيت: أم ومربية وزوجة وأخت وبنت، وفي العمل: مديـرة وزميلـة.. ترسمين أفكـارها وتكتبين حروفهـا فاختاريـها بعناية، كـوني صـانعة رجـال ولا تكونين Toys store له».

وغردت «لجين عمر» وقالت: « لكل إمرأة أينما و كيفما كانت، صباحك حب إنجاز، نجاح، صباحك إرادة قوية لا تقهر، وإصرار جميل لا يعترف بالمستحيل، صباحك مختلف لأن في إنتظارك تحدي جديد بطعم السكر فقط ثقي بنفسك».

وقال الإعلامي «عبدالله المديفر»: «من تحت أقدام أمه طريق الجنة.. وفي رعايته لابنته طريق الأمان من النار.. والأفضل مع زوجته هو أفضلنا، الأنثى عالم .. الأنثى حياة».

وأكدت «هبة السمت»، «وراء كل امرأة عظيمة نفسها ثم نفسها ثم نفسها».

وعلق الداعية الإماراتي «وسيم يوسف»: «كل عام وأنتم بخير .. يا رياحين الدنيا .. وبهجة البيوت .. فأنتم عصب الحياة .. وأنتم الحياة .. العالم كله منكم .. ولكم .. ولأجلكم».

وقالت الصحفية «دلع المفتى»: «تحية للمرأة السورية، العراقية، اليمنية والليبية التي يقع على كاهلها ما لا يحتمل... وتحية خاصة للمرأة السعودية التي رغم كل ما تواجهه من معارضة مازالت تحاول وتناضل وتصل إلى ما تصبو إليه».

وشدد الإعلامي «أحمد المصبيح»: «اتقوا الله فيها ..وساعدوها على الحشمة.. واجعلوها فاعلة في مجتمعها بما يرضي خالقها .. ولا تفرحوا لنزع سترها.. بما يتوافق مع النزوات والشهوات بحجج الانفتاح».

وتساءل الداعية السعودي «عبدالعزيز الموسى»: «متى ستسقط الولاية القسرية من الرجل على المرأة؟ ومتى سنشاهد تعين أول مرأة سعودية في منصب وزير وسفير ومستشار بدرجة معالي؟ متفائل بهذا قريبا جدا إن شاء ﷲ».

وعلق المطرب اللبناني «عاصي الحلاني»: «المرأة العربية مرت عبر التاريخ بظروف قاسية وصعبة ولكنها قاومت وصمدت ودخلت المرأة منذ القدم في معترك الحياة فانبعثت منها الحضارات الإنسانية وأشرقت بنورها في مجتمعنا العربي.. لا يسعني إلا أن أهنئ بهذه المناسبة كل نساء الأرض وأخص بالذكر المرأة الشرقية».

ووجهت الإعلامية اللبنانية «رابعة الزيات» التحية لكل «امرأة نجحت في أن تكون هي وليست جزءا من صورة نمطية فرضها المجتمع».

وعلق الممثل المصري «خالد النبوي»: «أتمنى لها الحصول على حقوق أكتر واحترام أكبر في منزلها أولا وفي العمل والشارع.. شكرا لأمهاتنا، اخواتنا، بناتنا، صديقاتنا».

يذكر أنه في عام 1977، أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم لاعتماد يوم من السنة للاحتفال بالمرأة، فقررت غالبيتها اختيار 8 مارس/آذار، ليتحول إلى رمز لنضالها، في ذكرى انتفاضة عاملات أمريكا الفقيرات ضد العديد من القوانين الجائرة بحقهن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوم المرأة العالمي المرأة العربية قطر الإمارات إعلاميون عرب فنانون عرب