ميليشيات الحوثيين تعتقل قبليين وأفراد من المكلفين بحراسة «هادي» بتهمة تهريبه

الأربعاء 4 مارس 2015 10:03 ص

اعتقلت ميليشيات الحوثيين مشايخ قبليين وعددا من الحراس المكلفين بحراسة منزل الرئيس «هادي» الكائن في شارع الستين بصنعاء بعد هروبه منه إلى عدن، بحسب مصادر مطلعة.

وقالت المصادر أن ميليشيات الحوثيين أودعت أفراد الحراسة المعتقلين سجنا في محافظة عمران بتهمة «المشاركة في تهريب هادي» واستلامهم مبالغ مالية كبيرة بالدولار من قائد الحراسة الشخصية لـ«هادي» العميد «محمد حيدره فارخ» لتسهيل عملية الفرار.

واعتقلت الميليشيات  شخصين من أبناء الشيخ «أحمد الهيال»، أحد مشائخ خولان، الذي يقع منزله في منطقة السنينة القريبة من منزل «هادي» بتهمة المساعدة في تهريبه، وإلى جانبه الشيخ «ناصر أحمد عباد سريح»، نجل شيخ مشايخ بني ضبيان، وعضو مؤتمر الحوار الوطني, واتهمتهم بـ«التعاون والتنسيق لتهريب «هادي», مع اللواء «علي حسن الأحمدي» مدير جهاز الأمن القومي»، بحسب المصادر.

 ولم تستبعد المصادر أن الإزاحة السريعة لـ«محمد علي الحوثي» من رئاسة اللجنة الثورية العليا من قبل عبد الملك الحوثي قد ساهمت بشكل أو بآخر في تهريب «هادي» من صنعاء إلى عدن بإشراف «قطري سعودي»، مؤكدة أن «عملية تهريب الرئيس هادي من منزله بصنعاء عملية مخابراتية إقليمية، وقد تم الإنفاق عليها ملايين الدولارات».

وكان الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قد أعلن تمسكه باستكمال العملية السياسية، مؤكدا أن كافة الإجراءات التي فرضها الحوثيون منذ سبتمبر/أيلول الماضي باطلة وغير شرعية، داعيا ﻛﻞ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻼﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﻭﺣﻤﺎﻳﺘﻬﺎ.

وكان الرئيس اليمني قد تمكن من مغادرة العاصمة صنعاء بعد أسابيع من قرار ميليشيات «الحوثيين» وضعه تحت الإقامة الجبرية.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين عبدربه منصور هادي عدن

«هادي» يتمسك بالشرعية ويدعو الجيش والأطراف الإقليمية والدولية لعدم شرعنة الانقلاب الحوثي

«هادي» يتمكن من الوصول إلي عدن .. والحوثيون ينهبون منزله في صنعاء

الحوثيون يختطفون مراسل «قناة سهيل» في مدينة إب وسط اليمن