الحوثيون يختطفون مراسل «قناة سهيل» في مدينة إب وسط اليمن

السبت 7 مارس 2015 11:03 ص

اختطفت ميليشيات الحوثيين، اليوم السبت، مراسل قناة «سهيل» «هشام هادي»  في مدينة إب وسط اليمن وذلك خلال مشاركته بمسيرة رافضة لهم.

يأتي ذلك بعد أن قامت الميليشيات باختطاف 3 من صحفيي صحيفة «أخبار اليوم» مساء الخميس الماضي، بالقرب من مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام في حي شميلة بالعاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة «خبر» عن «إبراهيم مجاهد شوعي»، رئيس تحرير صحيفة «أخبار اليوم» إن «مسلحي الحوثيين الذين يحتلون مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام، للشهر الثاني على التوالي، قاموا باستجلاب مهندسين ومن ثمّ قاموا بعملية نهب واسعة في المؤسسة، والسطو على المطبعة وأجهزة الكمبيوترات والرصد الخاصة وعدد من الأجهزة الأخرى».

وأضاف، أن «المسلحين اختطفوا 3 من الزملاء العاملين بالصحيفة، حيث اعتدوا بالضرب على الزميل «فؤاد الزبيري»، مترجم باللغتين الانجليزية والفارسية، واختطفه إلى جانب الزميل «عبد الواحد النجار»، رئيس قسم المونتاج بصحيفة أخبار اليوم أثناء قيامهما بتصوير عملية النهب لمبنى المؤسسة».

وتابع: «كما أقدم مسلحو الحوثي على اختطاف الزميل «عادل سيف» أثناء مروره بالقرب من مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام»، لافتا إلى أن «أحد الوجهاء تواصل مع مدير أمن العاصمة العميد «عبد الرزاق المؤيد» وأبلغه بعملية النهب، وأن الأخير رد أن «ما يتم بتوجيه من المكتب السياسي لجماعة الحوثي».

وكانت ميليشيات الحوثيين قد اختطفت وزير الصناعة والتجارة في حكومة بحاح المستقيلة «محمد السعدي» والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وذلك أثناء سفره إلى عدن لمقابلة الرئيس اليمني؛ «عبدربه منصور هادي»، نهاية الشهر الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلن الناطق باسم حركة «رفض» أن مجموعة من ميليشيات الحوثي قامت الشهر الماضي بمداهمة منزل مؤسس حركة رفض المناهضة للحوثيين «أحمد هزاع» وسط مدينة إب واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين خطف اليمن إب

«الحرس الثوري» يتولى تدريب ميليشيات «الحوثيين» ميدانيا في سوريا

ميليشيات الحوثيين تعتقل قبليين وأفراد من المكلفين بحراسة «هادي» بتهمة تهريبه

حزب الإصلاح يتهم الحوثيين باعتقال 4 من قياداته للضغط عليه للعودة للحوار

الرئيس «هادي»: صنعاء «عاصمة محتلة» وسنتصدي لانقلاب الحوثيين

«الحوثيون» يعتدون على مسيرة مناهضة لهم ويختطفون 60 محتجا

ميليشيات الحوثيين تختطف 100 طالب سلفي من صنعاء

اليمن .. الحوثيون يختطفون ناشطا حقوقيا في تعز

الحوثيون يختطفون قياديا في حزب التجمع اليمني الإصلاح غربي البلاد

مسلحون حوثيون يختطفون 5 أكاديميين من داخل حرم جامعة صنعاء

الحوثيون يحتجزون زعيما قبليا مواليا لهم في تعز ويطالبون نجله بدفع إتاوة