البحرين.. بدء محاكمة 169 شخصا بتهمة تأسيس جماعة إرهابية

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 10:10 ص

بدأت المحكمة البحرينية الكبرى الجنائية الرابعة، الأربعاء، أولى جلسات محاكمة 169 متهما، بينهم 111 محبوسا، بتأسيس جماعة إرهابية تحت مسمى "حزب الله البحريني".

وحسب رئيس نيابة الجرائم الإرهابية "أحمد الحمادي"، فقد قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للرد والاطلاع، وجلب المتهمين من محبسهم، وندب محامي لمتهمين.

ووجهت النيابة، إلى المتهمين، تهما بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإحداث تفجير والشروع في القتل والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات، وحيازة وإحراز وصناعة واستعمال المواد المفرقعة والأسلحة النارية، بغير ترخيص، وتمويل جماعة إرهابية، حسب صحيفة "الأيام".

كما وجهت لهم تهما بنقل واستلام وتسليم أموال خصصت لجماعة إرهابية، وإخفاء الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وإتلاف أموال مملوكة لجهة حكومية وللغير.

وحسب "الحمادي"، كانت النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل خلية إرهابية داخل مملكة البحرين، وذلك بقيام قيادات النظام الإيراني بإصدار أوامرها لعناصر من الحرس الثوري الإيراني بضرورة العمل على توحيد صفوف عناصر التنظيمات والتيارات البحرينية الإرهابية المختلفة والتي تتخذ من مملكة البحرين ساحة لمخططاتها وأعمالها الإجرامية.

ورصدت السلطات البحرينية، عقد لقاءات مكثفة مع قيادات تلك التنظيمات والتيارات المتواجدة داخل إيران، والتنسيق فيما بينها وبين العناصر الإرهابية المدربة المتواجدة في دول أخرى، فضلاً عن تقديم كافة وسائل الدعم الفني واللوجستي والمالي لهم، وذلك بغرض انخراطهم جميعا في تنظيم إرهابي موحد يجتمعون تحت رايته أطلقوا عليه مسمى "حزب الله البحريني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين جماعة إرهابية حزب الله البحريني إيران