الكشف عن أعضاء فرقة الـ15 التي أشرفت على قتل خاشقجي

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 10:10 ص

نشرت صحيفة "صباح" التركية، صورا وأسماء 15 سعوديا، يعتقد فريق التحقيق التركي، أنهم قدموا إلى مدينة إسطنبول للإشراف على تعذيب وقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده.

وفي وقت سابق، قالت مصادر تركية، إن هؤلاء الـ15 رجال أمن، وصلوا على متن طائرتين، وتواجدوا في القنصلية بالتزامن مع وجود "خاشقجي" داخلها، قبل أن يغادروا إسطنبول في اليوم نفسه، على متن الطائرتين إلى القاهرة ودبي.

وحسب الصحيفة، فإن أعضاء الفريق هم كل من "مشعل سعد البستاني"، و"صلاح محمد الطبيقي"، و"نايف حسن العريفي"، و"محمد سعد الزهراني"، و"منصور عثمان أباحسين"، و"خالد عايض الطيبي"، و"عبدالعزيز محمد الحساوي"، و"وليد عبدالله الشهري".

كما ضم الفريق، "تركي مشرف الشهري"، و"ثائر غالب الحربي"، و"ماهر عبدالعزيز مترب"، و"فهد شبيب البلوي"، و"بدر لافي العتيبي"، و"مصطفى محمد المدني"، وسيف سعد القحطاني".

وعقب تداول الأسماء، نشر مغردون صورا لهم بالزي الأمني السعودي، داخل بلادهم، وصورا لرتبهم الأمنية وأخرى تظهرهم وهم يحملون السلاح.

 

 

 

وكانت مصادر تركية، كشفت أن طائرتين هبطتا في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، ووصلتا وغادرتا المطار بفارق ساعات قليلة، في الفترة الواقعة بين دخول "خاشقجي" إلى مبنى القنصلية، والإعلان عن فقدانه، مساء ذات اليوم.

وأوضحت أن الطائرة الأولى كانت تحمل كود (HZ-SK1)، بينما تحمل الثانية كود (HZ-SK2)، وهبطتا على مدرج الطائرات الخاصة في مطار أتاتورك بفارق ساعة واحدة فقط.

والثلاثاء، أعلنت الخارجية التركية، أنه "سيتم تفتيش القنصلية السعودية بإسطنبول ضمن التحقيقات الجارية بخصوص اختفاء خاشقجي".

في وقت تصر القنصلية السعودية، أن "خاشقجي" خرج منها عقب إنهائه معاملته الرسمية، نافية أن يكون قد قتل داخلها، ومنددة بما وصفته "اتهامات عارية عن الصحة".

واختفى "خاشقجي"، لدى مراجعته القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لاستخراج أوراق رسمية تخصه.

وبعد اختفائه بيومين، قالت مصادر بالأمن التركي، لوكالة أنباء "رويترز"، إن "خاشقجي" قُتل داخل القنصلية بشكل مدبر.

وتسبب الغموض المحيط بمصير "خاشقجي"، في إحداث ضجة دولية بالعديد من الدول والعواصم، التي أبدت قلقها على ما جرى للكاتب السعودي، وطالبت بالكشف عن مصيره.

  كلمات مفتاحية

خاشقجي السعودية فريق أمني القنصلية السعودية تركيا طائرة سعودية خاصة

تفاصيل تحركات فرقة الـ15 المتهمة بقتل خاشقجي بإسطنبول