مولر يسلم تقرير تحقيقاته حول التدخل الروسي في انتخابات أمريكا

الجمعة 22 مارس 2019 09:03 ص

سلم المحقق الأمريكي الخاص؛ "روبرت مولر"، تقريره بشأن التحقيق في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، إلى وزير العدل؛ "وليام بار".

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن "بار" اطلع على التحقيق والتقرير، ووصفه بأنه "شامل".

وسيراجع "بار"، التقرير، على أن يعد ملخصا عنه للكونغرس، لكنّه غير ملزم بنشره.

ويحق لوزير العدل مطالبة "مولر"، بإعادة التحقيق في الملف بكامله أو في أجزاء منه، كما يحق للكونغرس طلب المزيد في حال حصوله على أجزاء من التقرير.

والأربعاء، انتقد الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، المحقق "مولر"، ووصفه بأنه "متناقض"، إلا أنه قال إن إطلاع الجمهور على التقرير لا يمثل مشكلة له.

واتهم "مولر" حملة "ترامب" بالتواصل مع السلطات الروسية للقيام بعمليات قرصنة إلكترونية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات، حيث اعترف مستشار "ترامب" السابق للأمن القومي؛ "مايكل فلين"، ، بالكذب أمام المحققين حول صلاته مع مسؤولين روس.

وحتى الآن لم يدَن، في إطار التحقيقات، سوى مقرّبين من "ترامب" بجرائم، في غالبيتها، لا علاقة لها بروسيا، مثل محامي "ترامب" السابق، "مايكل كوهين"، الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات، على خلفية انتهاكه القوانين المتعلقة بتمويل الحملات الانتخابية، إضافة إلى حكم آخر بسجن مدير حملة "ترامب" السابق؛ "بول مانافورت"، 47 شهرا، بسبب معاملات مالية مرتبطة بأوكرانيا قبل انتخابات 2016.

وأكد أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس، في وقت سابق، استعدادهم لرفع دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية، لإجبارها على نشر تقرير "مولر"، وأكدوا أن الضغط سيكون هائلا على وزارة العدل في هذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا التدخل الروسي انتخابات ترامب مولر تقرير مولر تحقيقات

ترامب: لا أمانع نشر تقرير تحقيقات مولر للجمهور

العالم إذ ينتظر تقرير مولر

مع قرب صدور تقرير مولر.. ما أبرز السيناريوهات؟

مكتب مولر يرفض تقريرا يتهم ترامب بأمر محاميه بالكذب

تقرير مولر: لا اتهامات إضافية لترامب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطالب بنشر تقرير مولر

مولر ينتهي من تحقيقه حول تدخل روسيا بانتخابات أمريكا

النواب الأمريكي يستدعي مقربين من ترامب للشهادة بشأن التدخل الروسي