الحوثيون يهاجمون مصفاة عدن ومقتل 13 من مسلحيهم في «تعز»

السبت 27 يونيو 2015 02:06 ص

قال شهود عيان لوكالة «رويترز» بمدينة عدن جنوبي اليمن إن قوات الحوثيين أطلقت صواريخ على خزانات تخزين النفط في مصفاة عدن مما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

وقتل اليوم السبت 13 مسلحا في مواجهات بين ميليشيات الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» في مدينة تعز (256 كم) جنوب صنعاء.

وقال مصدر أمنى لوكالة أنباء «شينخوا» أن مواجهات هي الأعنف تدور في محيط «جبل جرة» الاستراتيجي إلى الجهة الشمالية من مدينة تعز بين الحوثيين وأنصار «هادي».

وأضاف أن مواجهات اليوم أوقعت 13 قتيلا منهم ثمانية حوثيين وخمسة من أنصار الرئيس «هادي» فيما أصيب العشرات من الجانبين.

وحاول الحوثيون التقدم والسيطرة على الجبل الذي يتمركز فيه أنصار «هادي» الذين أحبطوا بدورهم التقدم، ووقعت مواجهات في محيط الجبل وفي منطقة الزنوج ومنطقة شارع الأربعين وقرب منطقة البعرارة وأوقعت الضحايا.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين قصفوا بالدبابات والمدفعية مواقع عسكرية في الجبل فضلا عن قصف عدد من المواقع التي يسيطر عليها أنصار «هادي» في الأحياء السكنية مما تسبب في إصابات في صفوف المدنيين وأضرار كبيرة في عدد من المنازل.

وسمع دوي انفجارات كبيرة في حي «الجمهوري» السكني إلى الجهة الشرقية من المدينة.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة ميليشيات الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية «عاصفة الحزم» العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية «إعادة الأمل» في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين مصفاة عدن تعز

«الحوثيون» يقصفون أحياء سكنية في تعز و«التحالف العربي» يقصف مواقعهم في صنعاء

80 قتيلا في أعنف قصف للتحالف العربي والمقاومة تكبد «الحوثيين» خسائر في تعز

70 ألف يفرون من صعدة والندوة العالمية تقدم 6000 سلة غذائية لمتضررين في تعز

«الحوثيون» يقصفون عدن وتعز وقوات يمنية مدربة في السعودية تصل أبين لمساندة المقاومة

«الحوثي» يخطط للسيطرة على «تعز»

انسحاب جزئي مفاجئ لقوات «صالح» و«الحوثي» في عدن

السعودية تنفي استهداف قاعدة السليل بالرياض و«الحوثيون» يجددون قصف ميناء الزيوت بعدن

السعودية تعلن وفاة أحد أفراد قواتها البرية و«التحالف» يواصل قصف مواقع «الحوثيين»

«الزياني» يدعو مجلس الأمن لـ«تحرك عاجل» لوقف جرائم الحوثيين «البشعة»

مصفاة عدن تستأنف الإنتاج بعد توقف دام 6 أشهر