إعلامي مصري يعلن دعمه لـ«الجيش القطري الحر» ويصف الأمير «تميم» بـ«الانقلابي»

الثلاثاء 11 أغسطس 2015 05:08 ص

قال الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري، «أحمد موسى»، إن ما سماه بـ«الجيش القطري الحر» سيطلق قناته الفضائية يوم 15 سبتمبر/آيلول المقبل بهدف «إسقاط النظام القطري الذي وصفه بالعميل المتآمر على قطر وعلى الشعوب العربية». بحسب قوله.

وأضاف في برنامجه «على مسؤوليتي» الذي يذاع على فضائية «صدى البلد» مساء الأحد: «نحن، وأنا شخصيا، أدعم الجيش القطري الحر، وصوتهم في أي وقت مرحب به، والتواصل معهم سيكون بشكل أكبر في الأيام المقبلة؛ كون الدواعي الأمنية تمنعنا من ذلك الآن، لأنهم في الدوحة وليسوا في الخارج»، لافتا إلى أنهم «الآن يشكلون حكومة إنقاذ في الخارج لإسقاط الكيان القطري الحاكم» معتقدا أنهم في بريطانيا أو ألمانيا.

وقال «موسى» «ندعم هذا الصوت وبشكل شخصي أدعم الجيش القطري الحر الذي سيحرر قطر من الكيان الإرهابي الحاكم لدويلة قطر».

ودعا المذيع المصري المعروف بمواقفه المتلونة، الشعب القطري إلى إطلاق وصف «الانقلابي» على الأمير «تميم بن حمد»، قائلا إنه انقلب على والده «حمد بن خليفة»، الذي انقلب بدوره على والده أيضا وفق قوله.

كما دعا «موسى» في برنامجه أمس الإثنين للتظاهر أمام سفارات قطر في جميع أنحاء العالم يوم 18 أغسطس/آب الجاري، ودعم الجيش القطري الحر.

وتابع قائلا: «الجيش القطري أعلن مسؤوليته عن تفجير قناة الجزيرة الذي أسفر عن مقتل فرد وإصابة اثنين»، مضيفا: «الجيش القطري الحر قال إنه تم القبض على أحد ضباط المخابرات القطرية في مدينة ميونخ بتهمة تمويل الإرهاب».

وسخر نشطاء  على وسم «#الجيش_الوطني_الحر» من الفكرة ذاتها، فيما اعتبرها البعض «شغل مخابرات مصرية واضح»، متعجبين من كونها صفحة قطرية تسب وتلعن في الشعب القطري وتصفه بـ«اليهود» في حين تمدح وتتغزل في الشعب المصري وقيادته وتتحدث عن قناى السويس التي يعتبرونها إنجازا!!

ومن الملاحظ أيضا الأخطاء الإملائية في تغريدات صفحة الجيش الوطني الحر والتي وصفها أحد المغردين بقوله  «دي كتابة أبو خمسين في المية».

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت مصر فيه رفضها للوساطة القطرية بين النظام الحالي في مصر والإخوان لتحقيق استقرار مصر، الأمر الذي اعتبره عدد من السياسيين القطريين أمرا لا يبالي بمصلحة البلاد، معتبرين أن «السيسي» يعجل بنهايته ونهاية النظام العسكري، مع استمرار الأزمة.

  كلمات مفتاحية

قطر السيسي الانقلاب إعلام السيسي تميم بن حمد الجيش القطري الحر

إعلامي مصري للسعودية: دعم المعارضة المسلحة في سوريا «عبط وهبل»

إعلامي مصري: لن نسمح بتدخل السعودية في شأننا الداخلي و«حماس» ستظل «إرهابية»

«توفيق عكاشة» يصف «السيسي» بـ«الحمار» ويؤكد: «مصر تتعامل مع الدول العربية بنذالة»

«خاشقجي»: الإعلام المصري يُدار بالتليفون وأدعم الحوار مع الإخوان

إعلامي مصري يهدد السعودية: علاقتنا بطهران مقابل علاقتكم بأنقرة!

عصر «الإعــلام الأمـني» في مصــر

تشبيه إعلامية مصرية «السيسي» بـ«هتلر» يثير موجة غضب بين مؤيديه

إحالة مذيعة مصرية لنيابة أمن الدولة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم لانتقادها «السيسي»

إعلامي مصري يغلق حسابه بـ«تويتر» بعد استفتاء رفض إعادة ترشيح «السيسي» للرئاسة

فيديو.. إعلامي مصري عن ضحايا «رابعة»: «إحنا حرقناهم»

قطر تخطط لإنشاء مدينة تعليم عسكرية متكاملة