ملك الأردن: حازمون مع من يستخدم السلاح في الأعراس حتى لو كان ابني

الاثنين 31 أغسطس 2015 12:08 م

هدد العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، باتخاذ كافة الإجراءات بحق من يستخدم السلاح في الأعراس والاحتفالات، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار الذي وقع قبل أسبوع في عرس وأدى إلى مقتل طفل.

وأوضح الملك خلال لقائه مع شخصيات ووجهاء العاصمة عمّان في الديوان الملكي الأحد، أنه لا واسطات بشأن مطلقي العيارات النارية، وسيتم التعامل بجدية مع كل من يخرق القانون، إضافة إلى أن الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات بحقه، بحسب ما نقلته صحف أردنية.

وقال «هناك جدية في التعامل مع هذا الموضوع، ولن يكون هناك واسطات أبدا بعد اليوم ، فليس هناك من يعتقد أنه إبن فلان أو أن لديه منصب. سنتخذ الإجراءات. حتى لو كان إبني هو من يطلق العيارات النارية في المناسبات، سأطلب من الأجهزة الأمنية أن تتخذ معه نفس الإجراءات بهذا الخصوص».

وتابع «شاهدت قبل أيام فيديو وفاة طفل نتيجة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، وهذا حرام. من اليوم سنتخذ كل الإجراءات بحق كل من يستخدم السلاح في المناسبات والاحتفالات، ولن نسمح أن يموت طفل آخر نتيجة لذلك . وعلى الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات الاهتمام بهذا الموضوع، الذي هو خط أحمر بالنسبة لي».

وكان مدير الأمن العام قد صرح بأن العريس سيقضي شهر العسل في السجن في حال سماحه بإطلاق الرصاص في عرسه.

وأرجع متابعون للشأن الأردني أن الملك يبدو أنه يرد بهذه اللهجة الحاسمة على ما تردد حول محاولات شخصيات نافذة وقف ملاحقة زوج  إحدى أعضاء البرلمان وولدها بعد إطلاقهما النار في أحد الأعراس.

وكان فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مقل طفل لم يتجاوز العاشرة برصاصة في أحد الأعراس في محافظة إربد شمال العاصمة عمّان.

 

  كلمات مفتاحية

الأردن أعراس ملك الأردن

الإدارة الأردنية «العليا» تتغير ببطء ولكن «بعمق»

اعتقال رئيس تحرير جريدة «السبيل» الأردنية المعارضة بسبب مقال عن اسطوانات الغاز

الأردن .. أولوية الأمن والاستقرار

ملك الأردن يأمر بـ«تحديث» كوادر الجيش واستقطاب كفاءات شابة في صفوفه

خوف الحكومة الأردنية "المنتعش" وإعلامها "المرتعش" يساوي "مواطنا" معتقلا بالسعودية

%20 من حفلات الزفاف بالبحرين أقامتها أسر سعودية