تزامنا مع زيارة السيسي .. وزير الخارجية الإماراتي يزور جدة

الاثنين 11 أغسطس 2014 11:08 ص

الخليج الجديد // وكالات

استقبل الأمير «سعود الفيصل» وزير الخارجية السعودي، مساء أمس الأحد، الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية الإماراتي في مدينة جدة، وذلك بمطار «الملك عبدالعزيز» الدولي.

وعقد الطرفان اجتماعا ثنائيا في قاعة الاجتماعات بالمطار جرى خلالها بحث العلاقات المشتركة بين البلدين، ودراسة المشهد الإقليمي والدولي.

يأتي ذلك تزامنا مع زيارة «عبدالفتاح السيسي» الرئيس المصري وقائد الانقلاب العسكري للمملكة فى زيارة لمدة يومين، عقد خلالها اجتماعا موسعا أمس الأحد مع العاهل السعودي في جدة، أعقبه اجتماع ثنائى مغلق بين «الملك عبدالله» و«السيسي».

وتسبق تلك الزيارة اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، المزمع عقده، غدا الثلاثاء، في مدينة جدة بالسعودية. وشهدت المنطقة تحركات مكثفة لوزراء خارجية دول الخليج، لتنسيق المواقف بين البلدان حول الخلاف الخليجي، الذي تكشّفت بوادر حلّه  بعد القمة السعودية ــ القطرية، التي احتضنتها مدينة جدة في وقت سابق. على خلفية سحب كلا من السعودية والإمارات والبحرين لسفرائهم من دولة قطر فى مارس/آذار الماضي، مرجعين السبب إلي أنها تتدخل في شؤونهم.

وكان وزير الخارجية القطري، «خالد العطية»، قد قام مساء أمس بزيارة مفاجئة وغير مُعلنة إلى دولة الكويت، حيث اجتمع مع نظيره الكويتي الشيخ «صباح الخالد» في إحدى قاعات مطار الكويت قبل يومين من موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب.

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية

«عبدالله بن زايد» ونظيره الألماني يبحثان في برلين الأحداث في المنطقة