اختطاف كويتي في لبنان تحت تهديد السلاح

الاثنين 18 يناير 2016 07:01 ص

قال سفير الكويت بلبنان، «عبد العال القناعي»، الأحد، إن مواطنا كويتيا اختطف من قبل مجهولين في منطقة البقاع تحت تهديد السلاح.

وأضاف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن السفارة على تواصل دائم مع أجهزة الأمن في لبنان، للوقوف على تفاصيل حادث اختطاف المواطن الكويتي، والعمل على إطلاق سراحه في أقرب وقت، وضمان عودته سالما إلى وطنه وذويه.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن مجموعة مؤلفة من 3 أشخاص مجهولي الهوية أقدمت على خطف الكويتي «محسن براك الماجد» من داخل مزرعته في قب الياس.

وأوضحت أنه فور وصول المواطن الكويتي إلى مزرعته لتفقدها، سارع المسلحون إلى تقييده مع حارس المزرعة السوري الجنسية قبل أن يطلقوا النار عليه ويصيبوه في ساقه، مشيرة إلى أنهم قاموا بخطف «الماجد» واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأكدت الوكالة أن الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقها بالحادث، بينما نقل الحارس المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مواطن كويتي للاختطاف في لبنان، إذ اختطف مجهولون، في العام 2012، المواطن الكويتي «عصام الحوطي»، الذي كان يقطن حينها مع زوجته اللبنانية في منطقة حوش الغنم في البقاع، قبل أن يعاودوا الإفراج عنه.

وفي أغسطس/آب 2013، اختطف مسلحون ينتمون لجماعة أطلقت على نفسها اسم «زوار الإمام الرضا» طيارين تركيين كانا داخل حافلة تابعة للخطوط الجوية التركية.

ووفقا لمصادر لبنانية، فقد قامت مجموعة مسلحة من 4 أشخاص باختطاف قائد طائرة ومساعده من داخل الحافلة التي كانت تقل طاقم طائرة تركية من المطار باتجاه أحد فنادق بيروت.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

اختطاف كويتي لبنان الكويت

اختطاف 3 أمريكيين على يد ميليشيات في بغداد

«نصر الله» يتوسط لإطلاق سراح القطريين المختطفين في العراق

«العبادي» لنظيره القطري: نعمل جاهدين لإطلاق سراح المختطفين

الدوحة: ننسق مع العراق لإطلاق سراح المختطفين القطريين في أسرع وقت

«أيمن نور» يغادر لبنان إلي تركيا بعد تهديدات أمنية

الشرطة العراقية تؤكد «اختفاء» 3 أمريكيين في بغداد

إطلاق سراح مواطن كويتي بعد 3 أسابيع من اختطافه في لبنان

الداخلية اللبنانية: مختطفي رجل الأعمال الكويتي من معدومي الجنسية