ارتفاع الطاقة الاستعابية لـ«مطار دبي الدولي» إلى 90 مليون مسافر

الخميس 25 فبراير 2016 10:02 ص

ارتفعت القدرة الاستيعابية لمطار دبي الدولي من 75 مليون مسافر إلى 90 مليونا في السنة، مع تدشين مبنى جديد في المطار الأول عالميا؛ من حيث عدد المسافرين الدوليين، بحسب ما أعلنت هيئة المطارات، وذلك بتكلفة قدرها 1.2 مليار دولار.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمطارات دبي، أن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين الخدمات، وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار، وسيتم تخصيص هذا المبنى لأكثر من 70 ناقلة دولية تسير رحلاتها عبر المطار.

وأشارت الهيئة، التي تدير مطاري دبي الدولي وآل مكتوم، إلى أن الرحلة الأولى في المبنى تعود للخطوط الجوية البرطانية «بريتيش إيرويز».

ويضم مطار دبي الدولي ثلاث محطات للركاب، وتستخدم شركة طيران الإمارات المحطة الرقم 3، في حين تخصص المحطة 2 للرحلات الإقليمية، وسيكون المبنى الجديد متصلا بالمحطة رقم 1 بواسطة قطار يتسع لـ300 راكب في كل رحلة.

وأوضح رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الشيخ «أحمد آل مكتوم»، أن المبنى الجديد يضم مسافات مشي أقصر، ومناطق جلوس أكثر، بالإضافة إلى استحداث المزيد من الاستراحات، وتوفير منتجات تجارة تجزئة وأطعمة ومشروبات ذات مستوى عالمي.

وكان مطار دبي الدولي أعاد في يناير/كانون الثاني تأكيد موقعه المتصدر من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الثانية تواليا، بعدما احتل هذا الموقع في عام 2014 على حساب مطار هيثرو في لندن.

ومر أكثر من 78 مليون راكب دولي في دبي خلال 2015، بزيادة تبلغ 10.7% على العام الذي سبق.

ويعد مطار دبي الدولي محورا لعمليات شركة طيران الإمارات، إحدى أبرز شركات النقل الجوي في العالم، التي باتت مع شركات خليجية أخرى كطيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية، تستحوذ على جزء كبير من حركة النقل الجوي بين الغرب وآسيا وأستراليا.​

  كلمات مفتاحية

مطار دبي الإمارت دبي السفر

مطار دبي الأفضل عالميا لركاب الترانزيت في 2015 و«حمد الدولي» بالمرتبة الثانية

نمو حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي 8.2% في سبتمبر

مطار دبي يتخطى مطار هيثرو كأكثر مطارات العالم ازدحاما

مطار دبي الأكثر دقة في المواعيد بين مطارات الشرق الأوسط

مطار دبي يحقق رقما قياسيا بمرور 638 ألف مسافر خلال 3 أيام

فرض 9.5 دولارات على كل مسافر عبر مطارات دبي

طائرة بدون طيار تتسبب في إغلاق أجواء مطار دبي لأكثر من ساعة

«فاينانشيال تايمز»: عودة ظاهرة السيارات المهجورة لمطار ‫دبي‬⁩

مطارا دبي والشارقة يخسران 5 ملايين دولار في 80 دقيقة