السعودية وقطر تطلبان من الكويت موافاتهما بمواصفات ومزايا طائرة «يوروفايتر»

الاثنين 7 مارس 2016 10:03 ص

ذكرت مصادر عسكرية كويتية، اليوم الاثنين، أن المسؤولين السعوديين والقطريين المعنيين في الشأن العسكري طلبوا من نظرائهم الكويتيين موافاتهم بمواصفات ومزايا طائرة «يوروفايتر» الإيطالية التي اختارتها الكويت لتنضم إلى قوتها الجوية.

وأضافت المصادر وفقا لصحيفة «الرأي» الكويتية «جاري إعداد الإجراءات اللازمة لعقد الصفقة».

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ «خالد الجراح» أكد أن «صفقة طائرات يوروفايتر ستعزز قدرات الجيش الكويتي».

وتعد إيطاليا واحدة من الشركاء الصناعيين الأربعة في برنامج «يوروفايتر» جنبا إلى جنب مع المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي «خالد الجارالله» قال في وقت سابق إن اتفاقا مبدئيا أبرم بين دولة الكويت وإيطاليا عبر وزارتي الدفاع لدى البلدين لشراء مقاتلات (يوروفايتر).

يذكر أن حكومتي الكويت وإيطاليا أعلنتا في بيان مشترك في 11 سبتمبر/أيلول الماضي خلال زيارة رسمية قام بها رئيس مجلس الوزراء الشيخ «جابر المبارك» إلى ايطاليا عن نوايا الكويت لشراء طائرات (يوروفايتر).

وكان تحالف الشركات المصنعة للطائرة «يوروفايتر» قال إن الكويت وقعت في سبتمبر/أيلول مذكرة تفاهم لشراء 28 مقاتلة يوروفايتر في صفقة تصل قيمتها إلى ثمانية مليارات يورو (تسعة مليارات دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاتلة يوروفايتر السعودية الكويت قطر إيطاليا

‏الكويت‬ توقع صفقة شراء مقاتلات «يوروفايتر» مع إيطاليا الأسبوع المقبل

الكويت توقع اتفاقا مبدئيا مع إيطاليا لشراء المقاتلة «يوروفايتر»

الكويت توقع مذكرة لشراء مقاتلات «يوروفايتر» بنحو 9 مليار دولار