كاتب كويتي يحرض السعودية و"حفتر" ضد قطر

السبت 7 يونيو 2014 02:06 ص

الخليج الجديد

فيما أعتبر أسلوبا تحريضيا، نشر الكاتب الصحفي الكويتي «فؤاد الهاشم» عبر حسابه على «تويتر» مجموعة تغريدات حث فيها اللواء الليبي «حفتر» على الإعتداء على «قطر»، كعقوبة على ما اعتبره تدخلا وتورطا لها فيما تشهده «ليبيا» مؤخرا من تفجيرات وأعمال عنف.

وقال «الهاشم» فى تغريداته: «المخابرات القطرية وراء تجهيز وتمويل وإعداد العملية الانتحارية الفاشلة التي استهدفت اللواء الليبي خليفة حفتر»، متابعا: «لو كنت مكان اللواء الليبي حفتر لنقلت قليلا من التفجيرات التي تحدث في ليبيا إلى قطر، النار التي يشعلها حمد لابد أن تصل لدشاديشهم وعقلهم».

وقد اعتبر الداعية الكويتي «نبيل العوضي»، أن كلمات «الهاشم» تحمل دعوة وتحريضا لإضرام تفجيرات في الدولة الخليجية، والتعرض لحكامها، مطالبا وزير الداخلية الكويتي بالتحرك ضد الكاتب، ومؤكدا فى الوقت ذاته، أن الكثيرين ينتظرون تحرك «الداخلية» وجهاز أمن الدولة ضد ما وصفه بـ «التحريض العلني على الإرهاب».

من ناحيته، قال الدكتور «يوسف السند» عضو رابطة علماء الخليج، أن «الهاشم» بعدما كان يحرض الحكومة على «الدعاة ويقذفهم في مقالاته المعروفة المسمومة فخذله الله.. الآن يحرض على تفجير قطر!»، متسائلا: «أين الداخلية؟».

على الجانب الآخر، استكمل «فؤاد الهاشم» تغريداته المثيرة للجدل حيث قال: «أتمنى على الحكومة السعودية فتح مكتب وإذاعة للمعارضة القطرية الوليدة فى جدة! قطر الآن مثل الكويت فى 2/8/1990 محتلة وجب تحريرها! دولة قطر ..مختطفة! لابد أن تعود حرة لشعبها!»

كما طالب «الهاشم» من المتحدث الرسمى للجيش الشعبى الليبى «محمد حجازى» بأن «يصدر أوامره لمقاتليه بعدم السماح لأى ضابط قطرى يغادر ليبيا حيا قبل استجوابه». مضيفا أن «ثقل دماء عشرات الآلاف من المسلمين التى أريقت فى سوريا وليبيا ومصر وتونس واليمن معلقة برقاب القرضاوى وبشارة وبن جاسم ستهوى بهم لقاع جهنم»، بحسب تعبيره.

ودلل «الهاشم» في تغريداته على مصداقيته، أنه قبل ٦ سنوات كان يتصدى «بالقلم -وحيدا- لقطر ومؤامرات بن جاسم»، مشيرا أنه اليوم «يؤيده ٩٠ مليون مصري، و٢٧ مليون سعودي ومليون إماراتي، و٣ملايين ليبي». على حد قوله.

من جانبهم، دشن مغردون خليجيون وسما عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للرد علي تغريدات «الهاشم» تحت عنوان «#فؤاد_الهاشم_يحرض_للتفجير_في_قطر»

وقال أحد المغردين واصفا«الهاشم»: «كرهه للإسلاميين يجعله يقدم على كل خزي وعهر لينفّس عن حقده..طالب الصهاينة بسحق حماس من قبل..وسيعيدها. ».

بينما دعا مغرد آخر إلى التهدئة قائلا: «نختلف سياسيا ونختلف باﻷراء ولكن ﻻيصل اﻷمر إلي هذا الحد من التحريض!! » مشيرا أنه « مهما بلغت حدة الخلافات بين الدول العربية، لا يجب أن تصل إلى هذا الحد».

فيما قال الناشط والكاتب السعودي الدكتور «كساب العتبيبي»: «أين ما أسموه بالاتفاقية الأمنية الخليجية، وخليجنا واحد، ومرقوقنا واحد!!. أو فقط شاطرين على (قطر)!!»، بينما اتهم المغرد الشهير «مستنير» الكاتب الكويتي بالعمالة للإمارات قائلا: «فؤاد الهاشم مستشارا عند المجرم محمد بن زايد»، ونشر له صور وهو برفقة ما وصفه بـ «شبيح الإمارات حمد المزروعي».

وحول رد الفعل القطري تجاه هذه التغريدات كتب مدير تحرير صحيفة «العرب» القطرية «عبد الله العذبة» قائلا أن القطريين وجميع مواطني مجلس التعاون الخليجي على ثقة بأن «حكومة الكويت» لن تسمح «بهذا العبث»، مؤكدا أنه لو صدرت هذه الكلمات من «إعلامي قطري اسمه عبد الله» لكان موقف الإعلام منها مختلفا تماما.

كما أكد الإعلامي القطري «جابر المري»: «مازالت قطر ملتزمة أقصى درجات ضبط النفس تجاه تجاوزات من بعض الأشقاء والتي باتت شخصية أكثر من كونها سياسية».

يُذكر أن «فؤاد الهاشم» لديه فى رصيده 16 قضية، من أشهرها قضية سبه للنبى صلى الله عليه سلم وأخرى، وأخري سخر فيها من حديث شريف، و يعرف عنه أنه أوائل الكتاب الكويتين الذين انتقدوا النواب الإسلامين، والجماعات الدينية المختلفة الموجودة في مجلس الأمة الكويتي واتهمها بأنها السبب الدائم للتأزيم بين الحكومة والمجلس.

 

  كلمات مفتاحية

قطر تزيل اسم السعودية من لوحات المرور الإرشادية (صورة)