بلاغان كل دقيقة عن العنف الأسري في السعودية

الاثنين 28 مارس 2016 10:03 ص

كشفت صحيفة «الوطن» السعودية، اليوم الإثنين، عن أن وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة تستقبل كل دقيقة ما يقرب من بلاغين متعلقين بالعنف الأسرى.

وقالت الصحيفة إن «مركز بلاغات العنف الأسري»، التابع للوزارة، يتلقى في اليوم الواحد نحو 630 بلاغا حول حالات العنف الأسري نصفها بلاغات جديدة، في حين تكون البلاغات عبارة عن استفسارات عن بلاغات سابقة.

وأوضح مصدر «مطلع» في المركز، لم تكشف الصحيفة عن هويته، إنه وفق إجمالي عدد البلاغات اليومي، فإن المركز يستقبل في الساعة الواحدة نحو 26 بلاغا، وفي الدقيقة الواحدة  نحو بلاغين.

ولفت المصدر إلى أن أكثر من 80% من البلاغات المقدمة للمركز كانت من قبل نساء، في حين شكلت البلاغات الواردة من قبل أطفال ومراهقين حوالي 15%، في حين كانت البلاغات المقدمة من رجال الأقل بنسبة 5% من البلاغات.

وأشار المصدر إلى أن المركز يستقبل البلاغات على مدار الساعة من المتضررين أو من ينوب عنهم أو من شهد حوادث العنف أو اطلع عليها من قبل أي جهة أو شخص، من أجل تطبيق قوانين المملكة المتضمنة في «نظام حماية الطفل» و«نظام الحماية من الإيذاء»، التي تلزم كل من يطلع على حالة إيذاء أو إهمال التبليغ عنها للجهات المختصة. 

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الوطن السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية بلاغات العنف الأسرى وزارة الشؤون الاجتماعية مركز بلاغات العنف الأسري

الهواتف الذكية تتسبب في رفع نسب الطلاق في السعودية

4 ملايين عانس عام 2015 بالسعودية وتضاعف حالات الطلاق ثلاث مرات

مكة: الطلاق والخلع والعنف الأسري في صدارة القضايا المقدمة لـ«حقوق الإنسان»

السعودية: اتهامات لجهات حكومية بإخفاء معلومات عن «العنف الأسري»

العدل السعودية تخصص 150 قاضيا للنظر فى قضايا «العنف الأسري»

50 حالة عنف أسري بالمدينة خلال 3 شهور.. وطفل خيبر تحت الملاحظة