إماراتيون وسعوديون يثورون ضد إهانة «شقيق بلقيس» للمملكة

الأربعاء 6 أبريل 2016 01:04 ص

رفض نشطاء إماراتيون وسعوديون، الإهانة التي ذكرها «نشوان فتحي»، شقيق الفنانة اليمنية الأصل الإماراتية الجنسية «بلقيس»، عبر صفحته بموقع فيس بوك والتي حملت اتهاما للمجتمع السعودي بصورة عامة بشيوع المنكرات.

وتحت وسم «شقيق بلقيس يهين السعوديين»، استنكر النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إهانة «نشوان» للسعودية مطالبين بتوقيفه ومحاسبته، وسحب جنسيته.

الوسم الذي لاقي تفاعلا كبيرا في السعودية، تصدر القائمة في دولة الإمارات، الذي تقدم نشطاؤها باعتذار للمملكة، على هذه الإهانة.

الإعلامية «مي العيدان»، قالت: «وقاحة أخو الآنسة بلقيس فتحي، قاعد يشتم السعودية ويتهمهم بتصنيع خمور محلية، وعندهم فساد، لما تتكلم ياليمني عن السعودية والسعوديين تحط إيدك على راسك، شعب بن سعود شعب أرض الحرمين، وحضارة نجد والحجاز، ولا مقهور، لأن نايف هزازي سحب وفسخ خطوبته على أختك يا ترس».

وأضافت: »قلوبكم حقد على هالشعب العظيم، إخوانا السعوديين والله ربيت ونعم التربية يا احمد فتحي، ربيت ولد يشتم السعودية والسعوديين، ترى حتى رزقة أختك من فلوس السعوديين سواء بالشركة اللي متعاقدة معاها، وبافراخهم صج إن لم تستحي فافعل ما شاءت.. انحدار أخلاقي».

أما الناشطة «جود سليمان»، فكتبت تحت هذا الوسم: «أي أحد يبي (يبغي) يصير مشهور يسب بس السعودية راح تكون مشهور، بس فتحت أبواب جهنم على نفسك، لأن السعوديين ما ينداس لهم ع طرف».

«حمود الفايز» الإعلامي بقناة «إم بي سي»، كتب: «إن ثبت الأمر فالحكومة الإماراتية لن ترضى بهذا التجاوز، اللامقبول وغير الأخلاقي، وستتخذ العقاب بحقه وبحق كل مسيء».

وهو ما ذكره الناشط الإماراتي «عمار»، حين قال: «نحن كإماراتيين.. تقاسمنا مع السعودية الروح والدم ومستعدين لتقديم المزيد فلن يعكر صفو علاقتنا صعلوك».

وهو ما اتفق معه «عبد الرحمن بن محمد»، الذي قال: «هذه التغريدة لن ولم تمر مرور الكرام، وإنه بيتحاسب عليها.. وأنا كإماراتي أعتذر للسعودية».

أما الناشط الإماراتي «خالد العلي»، فقال: «الله يعز زايد ويعز السعودية والشعب السعودي

قدركم في العين والرأس.. وما يفرقون بيننا المرتزقة».

أما السعودي «عبد الكريم الخميس» فقال: «أخته كل يوم تغني يا سلامي عليكم يا السعودية.. وهو يسبنا!!!.. أطالب بسحب جنسيته وطرده لليمن عشان يتأدب».

ودخل اليمنيون علي خط الانتقاد، مطالبين بعدم اعتبار سبه للسعودية موقف من اليمن، تجاه المملكة، وقال ناشط يدعى «مودي»: »الهاشتاق قمة العنصرية على أهل اليمن.. هاذا ما يمثل اليمن ولا الإمارات.. ما يمثل إلا نفسه لماذا كل هذه الاسقاطات؟»

في الوقت الذي قال «عدنان الهاشمي»: «لا تعطون صغار العقول أكبر من حجمهم.. كلنا مع السعودية حكومة وشعبا.. وإللى يسيء للسعودية يسيء للإمارات والخليج».

واتفق معه الداعية «محمد السعودي»، حين كتب: «مع احترامي لمن كتب في هاشتاق شقيق بلقيس يهين السعوديين: أنتم من أعطيتم المجاهيل شهرة وقدراً، والواثق من نفسه ومنهج بلده لا تهزه كُليمات نكرة».

فيما كتب «صلاح حرحاش»: «مين المعتوه ده عشان تهتموا بكلامه.. وهاشتاج وترند كمان.. أعتقد عملتوا ليه قيمة وسعر خسارة فيه».

وردا على ما أثير حول اعتذاره، قالت ناشطة سعودية تدعى «فراشة»: «وش فايدة اعتذاره بعد ما طلع الحقد اللي بقلبه.. كل من سب وذم رجع بعد دقائق اعتذر ما طلع من لسانه إلا اللي بقلبه».

واتفق معها الناشط «مشاري الصغير»، حين كتب: «يعني ما يحتاج اقولك وش تسوي باعتذارك».

ولم يرد على الحساب الشخصي للفنانة «بلقيس» أي تعليق على ما قام به أخوها، حتى كتابة هذه السطور.

  كلمات مفتاحية

بلقيس السعودية الإمارات

الإمارات تؤكد: لا نقبل الإساءة لأي داعية إسلامي أيا كان موطنه

بلقيس ترد على انتقادات لمظهرها في حفل كأس آسيا