بالصور.. أسبوع «الموضة المحتشمة» ينطلق في اسطنبول

السبت 14 مايو 2016 09:05 ص

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية، أمس الجمعة، فعاليات «أسبوع الموضة المحتشمة» الذى يعد الأول من نوعه في العالم.

وشهد الحدث الذي يقام فى إحدى المحطات التاريخية بالمدينة العريقة «حيدر باشا»، مشاركة واسعة من مصممى أزياء من دول إسلامية مختلفة، ومختصّات فى أزياء وإكسسوارات المحجبات حول العالم، لعرض أحدث إبداعاتهم فى هذا المجال، إلى جانب عارضات، ومهتمين أبدوا إعجابهم بالمنتجات التركية. بحسب وكالة الأناضول.

من جهتها، قالت مصممة الأزياء الألمانية من أصول جزائرية، «مريم لبديري»، إن «تركيا تلعب دوراً كبيراً في تصميم الأزياء، ونحن في ألمانيا نمنح المرأة المسلمة بدائل للباس المحتشم، ويكون في نفس الوقت ذات شكل جديد».

وتابعت، بحسب وكالة الأناضول، أن «تركيا فتحت لنا أبواب الاحتراف، لم نستطع نحن في الغرب أن نُنجزها»، مضيفة: «هنا نستطيع أن نرى أشياء وتصميمات جديدة للملابس، حيث حضر مصممون من كل أنحاء العالم للاستفادة من تركيا في كيفية أن تكون الفتاة مسلمة وأنيقة في نفس الوقت».

بدورها، أشارت مصممة الأزياء التركية، «زينب بابوشجو»، إلى أن مصممي الأزياء الأتراك يسعون جاهدين لتقديم كل ما هو جديد لمسلمي الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

ولفتت إلى أنها لاحظت «إعجاب العرب الكبير بالأشكال الجديدة التي قدمها المصممون الأتراك، ولذلك قمنا بتصدير أشكال جديدة للعباءات إلى الدول العربية»، مضيفة: «كمصممة أزياء، أود أن أرى ما أصممه في الدول العربية».

وتهدف فعاليات أسبوع الموضة المحتشمة، إلى إنشاء مركز قطاع الأزياء الإسلامية، وتوفير مناخ مناسب لتقارب مصممات الأزياء في تركيا مع مصممات عالميات بهدف التطوير الشكلي والتجاري، وعرض أشكال جديدة للأزياء بهدف توفير خيارات جديدة للمحجبات على وجه الخصوص، بحسب منظميه.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسبوع أزياء موضة محتشمة اسطنبول تركيا أزياء محتشمة

عرض أزياء مختلط لطالبات جامعيات يثير جدلا في الكويت.. ومغردون: «فضيحة»

برلماني سعودي يهاجم «منال رضوان» ويشيد بـ«الزي المحتشم» لمذيعات إيران

دبي واسطنبول تتصدران وجهات سفر الكويتيين في عطلة الربيع

عارض الأزياء الأسترالي «شاركي جمعة» ينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية

تايمز: القوة الشرائية لراغبي الموضة المحتشمة تثير اهتمام بيوت الأزياء العالمية