«محمد بن زايد» يستقبل رئيس موريتانيا في أبوظبي

الأحد 29 مايو 2016 01:05 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «محمد بن زايد آل نهيان»، اليوم الأحد الرئيس الموريتاني، «محمد ولد عبد العزيز».

وبحسب ما ورد عبر حساب «أخبار محمد بن زايد» على «تويتر»، استقبل ولي عهد أبوظبي، الرئيس «محمد ولد عبد العزيز»، لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في زيارة عمل إلى الدولة، ولم تعرف مدة الزيارة.

كما كان في استقباله، «طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وعبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي المستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من المسؤولين»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ومن المتوقع أن يبحث الجانبان جدول أعمال القمة العربية التي تستضيفها موريتانيا يومي 25 و26 يوليو/ تموز المقبل، في العاصمة نواكشوط.

وشرعت موريتانيا، منذ مدة، في إنجاز وترميم عدد من المنشآت، وتسريع وتيرة العمل لافتتاح مطار نواكشوط الدولي الجديد، استعدادا لاستضافة أول قمة عربية بموريتانيا منذ حصولها على العضوية الكاملة في الجامعة العربية عام 1971، بعدما كانت عضوا مراقبا.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت عن استضافة موريتانيا للقمة العربية السابعة والعشرين، بعد اعتذار المغرب عن تنظيم الدورة العادية للقمة العربية، والتي كانت مقررة بمدينة مراكش في 7 و8 أبريل/ نيسان الجاري.

ووقعت الإمارات وموريتانيا شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي اتفاقيتين بشأن تجنب الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد موريتانيا العلاقات الإماراتية الموريتانية

موريتانيا تعلن عن استضافتها «القمة العربية» يوليو المقبل

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع الرئيس الموريتاني في نواكشوط تعزيز العلاقات

مصادر: زيارة رئيس موريتانيا للإمارات عنوانها «الدعم المالي مقابل حصار الإخوان»

«محمد بن راشد» و«محمد بن زايد» يبحثان مع رئيس تشاد تعزيز العلاقات الثنائية