موالون يدشنون وسم كلنا ناصر بن حمد ومعارضون كلكم معذِبون.. كلكم مجرِمون

الأحد 12 أكتوبر 2014 08:10 ص

 لاقى هاشتاج «#كلنا_ناصر_بن_حمد»، الذي أطلقه موالون تابعون للنظام تأييداً لـ«ناصر بن حمد» استهجاناً في موقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر المغردون من يستخدم هذا الهاشتاج فكأنما يقول: كلنا مجرمون.. كلنا معذبون“.

وقال «يوسف المحافظة» نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان في تغريدة له: «وزير الخارجية البحريني يطلق هاشتاج في تويتر للموالين: كلنا ناصر بن حمد أي كلنا معذبين!».

 فيما قالت مغردة أخرى معلّقة: «آها يعني كلكم مجرمين..مبارك لكم هذا الشرف العظيم».

 بينما قال مغرد آخر: «صدقتم بوصف أنفسكم ب #كلنا_ناصر_بن_حمد كلكم جلادين قتلة معذبين تدافعون عنه لأن سقوطه يعني سقوطكم».

فيما وصف حساب «بوخميس» الفرسان الذين خرجوا لتأيد «ناصر» بـ”الحثالة فقال «مائة خيل عليها مجموعة من الحثالة المجنسة تجوب شوارع الزلاق وشعارها #كلنا_ناصر_بن_حمد».

وكان هاشتاج«#كلنا_ناصر_بن_حمد» قد أطلقته مجموعة حسابات موالية مجهولة دفعة واحدة وفي وقت واحد فجر اليوم الأربعاء 8 أكتوبر 2014.

فيما نظم صباح أمس عدد من مربي الخيول وأصحاب الإسطبلات مسيرة بالخيول بعنوان «كلنا ناصر بن حمد» تضامنا ودعما للشيخ «ناصر بن حمد آل خليفة» ممثل الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأطلق المشاركون في المسيرة هتافات التأييد والدعم للشيخ «ناصر بن حمد»، معربين عن استنكارهم وغضبهم من الحملة ضد «ناصر» التي أطلقتها عدة منظمات ووسائل إعلام في الأيام الماضية.

من جهته أكد الإعلامي «محمد العرب» رئيس اللجنة التنظيمية لاحتفالية «كلنا ناصر بن حمد» أن تلك المسيرة هي تعبير شعبي عفوي من فرسان وهواة ومربي الخيول في مملكة البحرين للشيخ «ناصر بن حمد».

وكان القضاء البريطاني قد أسقط حصانة نجل ملك البحرين «ناصر بن حمد» مما يعرضه للاعتقال فور وصوله بريطانيا، وذلك بعد أن أتهم حقوقيون «ناصر»، وهو قائد الحرس الملكي، بتعذيب سجناء اعتقلوا خلال مظاهرات مطالبة بالديمقراطية شهدتها البحرين عام 2011.

وفي المقابل نفت حكومة البحرين «بشكل قاطع»، قائلة إن وراء هذه الاتهامات دوافع سياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ناصر بن حمد آل خليفة البحرين

القرار القانوني بشأن الأمير «ناصر بن حمد» يفتح الباب على مصراعيه

القضاء البريطاني يسقط حصانة نجل ملك البحرين ويعرضه للاعتقال فور وصوله بريطانيا

”سيلفي“ في لندن للأمير البحريني «ناصر» يعرضه لدعوات الاعتقال الفوري

من الحرس الملكي لقيادة التطبيع.. نفوذ هائل لناصر بن حمد آل خليفة بالبحرين