«الشورى السعودي» يطالب بإعادة النظر في برنامج «حافز» وتوجيهه إلى ربات البيوت

الاثنين 6 يونيو 2016 08:06 ص

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى السعودي عن عزم عضو المجلس الدكتور «أحمد آل مفرح» تقديم اليوم الاثنين، توصية على تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن صندوق الموارد البشرية والتي تطالب صندوق الموارد البشرية بإعادة النظر في فئات المستفيدين والمستفيدات من برنامج «حافز» وتوجيهه بصفة دائمة لدعم ربات البيوت تقديرا للأمومة وحفزا لاستقرار الأسر الناشئة.

ووفقا لصحيفة «المدينة»، فقد أكد عضو المجلس أن هذه التوصية تأتي تقديرا للمسؤولية الملقاة على الأمهات ودورها في تنشئة الأجيال في أحضان الأمومة الآمنة والدافئة، وأيضا قصر مدة الدعم في برنامج «حافز» والآثار السلبية المترتبة على إنهاء الدعم قبل التوظيف خصوصا على المؤهلات من ربات البيوت.

أوضح أن ارتفاع تكلفة المعيشة مقارنة بدخل الأسر الناشئة، أدى إلى سعي المرأة للحصول على وظيفة مهما كان دخلها أو بعد مكانها أو طبيعتها أو الإخطار المحفوفة بها.

وقال مقدم التوصية في مبرراته إن الحاجة المادية القائمة والمستدامة للأمهات المؤهلات اللواتي يخترن البقاء في البيوت وضمان دخل ثابت لهن، مما يسهم في تخفيف الضغط على طلبات التوظيف، وكذلك دعم وتعزيز برامج ومشروعات الدولة الخاصة برعاية الأمومة والطفولة المختلفة، وأيضا تقليص الاعتماد على العاملات الوافدات والحد من آثارهن السلبية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى حافز ربات البيوت الأمهات

«العمل» السعودية: 2.5 مليون امرأة يستفدن من برنامج «حافز»

أرملة سعودية تتسلم 16 ريالا فقط إعانة من «حافز»!!

«المُحدث»: مهنة سعودية مبتدعة للتحايل على تعنت «حافز»

أميرة سعودية: «حافز» أودع 1500 ريال في حسابي!!

خبير دولي يحذّر: 90% من المسجلين في «حافز» تخصصاتهم لا تتوافق مع متطلبات السوق