السعودية .. نجل «أحمد بن سعيد» يكشف حقيقة اعتقال والده

الثلاثاء 7 يونيو 2016 06:06 ص

كشف «محمد» نجل الأكاديمي السعودي الدكتور، «أحمد بن راشد بن سعيد»، أن والده لم يقبض عليه، بل تم استدعائه للشرطة بناء على شكوى من قناة «العربية» بزعم الإساءة لها.

وقال نجل «بن سعيد» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»: «والدي أ.د. أحمد بن راشد بن سعيد لم يقبض عليه وإنما استدعي بناء على دعوى رفعتها قناة العربية ومجموعة mbc بتهمة الإساءة إليهما».

ورغم نفيه اعتقال والده، إلا أن «محمد»، لم يذكر أية تفاصيل أخرى ولا هل تم إطلاق سراح والده أم لا، وهو ما يثير الشكوك حول مصير الأكاديمي السعودي حاليا.

 وعُرف «أحمد بن سعيد» بهجومه اللاذع على قناة «العربية»، وما يسمى بـ«تفكيك الخطاب المتصهين»، ومن أبرز تغريداته في هذا الصدد: «حفنة من أعداء الفضيلة لديهم mbc والعربية وروتانا.. نحن الجماهير ما عندنا أموال مثلهم ولا نفوذ.. كيف نتغلب عليهم« بالوعي والصمود والإيمان».

وكذلك تغريدة كتبها السبت الماضي: «وبدت العربية كأنها بوق للعدو (إسرائيل)، وهي تعيد إنتاج دعايته عن سعيه المزعوم إلى تحسين معيشة شعب فلسطين»، وأيضا تغريدة: «صنعت العربية دعاية للعدو، فنقلت عنه زعمه تخفيف القيود على الفلسطينيين في رمضان والسماح لهم بحرية دينية».

والسبت أيضا كتب تغريدة قال فيها: «هل نملك الشجاعة لنقاطع وسائط التصهين والرذيلة كـmbc وروتانا في رمضان على الأقل، فنقي أنفسنا شرّها وننال منها ومن أصحابها».

ومن تغريداته السياسية أيضا: «لا الأسد (بشار الأسد) ولا العبادي (حيدر العبادي) ولا السيسي (عبد الفتاح السيسي).. ولا غيرهم من الظالمين ببعيد عن انتقام الله.. إنّه سبحانه ليس بغافل.. إنه يسمع ويرى».

وكانت مواقع إخبارية سعودية، نقلت عن مصادر «حقوقية»، قولها إنه تم القبض على الأكاديمي والناشط السعودي «أحمد بن راشد بن سعيد» في المدينة المنورة.

ولم تتحدث المواقع عن أية معلومات بخصوص تفاصيل وملابسات عملية القبض على «بن سعيد»، في الوقت الذي لم تؤكد السلطات السعودية خبر القبض عليه.

ويأتي توقيف «ابن سعيد»، أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود، بعد شهرين ونصف من اعتقال الأكاديمي والمغرد الشهير «محمد الحضيف».

وكان الدكتور «أحمد بن سعيد» قد ظهر في برنامج على قناة فضائية دعا العلماء إلى الافتاء بالقتال في سوريا معتبره نوع من الجهاد، رافضا الدعوات التي تسمي هذا القتال فتنة، أوحرب أهليه، وقال إن ما يحدث هو عدوان.

وطالب العلماء بأن يخصصوا الخطب عن الجهاد في سوريا، وأن يتحدثوا عن مسؤولية الحكام عن الدماء التي تسال في سوريا، وأن يطلبوا من الناس التبرع وإخراج الزكالة للمتضررين في مناطق الحروب والصراعات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحديث «بن سعيد» السابق عن الجهاد في سوريا ومسؤولية الحكام عن الدماء، وقالوا إنه سبب القبض عليه.

في غضون ذلك شهد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تداولا لوسم «#القبض_علي_بن_سعيد» بشكل مكثف خلال الساعات الماضية، حيث حل في مرتبة متقدمة جدا بالمملكة.

ودافع عدد من المغردين على «تويتر» عن «أحمد بن سعيد»، وقالوا إنه شخص يدافع عن وطنه، وله الكثير من التغريدات التي تقف مع الدولة، ولكن على الجانب الآخر، ذهب مغردون إلى أنه يحرض ضد الدولة، وأيدوا القبض عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد بن سعيد السعودية اعتقال الحضيف

اعتقال الأكاديمي السعودي «أحمد بن سعيد» .. مغردون: هذا مصير الغيورين على دينهم وبلادهم

دعاة ونشطاء سعوديون يطلقون وسم «العلامة الطريفي يستحق التكريم»

اعتقال «الحضيف» ... المساس بالحلفاء لا يشفع معه الإيمان بـ«العهد الجديد»

«الشنقيطي» متضامنا مع «الحضيف»: دول شقي بها مواطنوها ومواطنو غيرها

انتقاد واسع على «تويتر» لتأييد «عبدالخالق عبدالله» اعتقال «الحضيف»

خاص لـ«الخليج الجديد»: السلطات السعودية تفرج عن الأكاديمي «أحمد بن سعيد»

«تويتر» يحتفي بإطلاق سراح «أحمد بن سعيد» ويهاجم «العربية»

السلطات السعودية تعتقل الشيخ «إبراهيم السكران» قبل أيام وتضعه في سجن بالرياض