بعد استبعاده من «يورو 2016» .. «كريم بنزيما» يؤدي مناسك العمرة

السبت 2 يوليو 2016 09:07 ص

استغل الفرنسي «كريم بنزيما»، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، استبعاده من قائمة منتخب فرنسا المشارك في نهائيات «يورو  2016»، لأداء مناسك العمرة في مدينة مكة المكرمة في السعودية.

ونُشرت صور لـ«كريم بنزيما»، الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يؤدي مناسك العمرة في السعودية.

وتم استبعاد بنزيما عن المنتخب الفرنسي على خلفية فضيحة ابتزازه لزميله الفرنسي «ماثيو فالبوينا» بشريط إباحي، إلا أن مهاجم الريال الذي يتحدر من أصول عربية أكد أن استبعاده جاء لأسباب عنصرية.

ويستعد المنتخب الفرنسي لمواجهة نظيره الإيسلندي الأحد المقبل، في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، المقامة حاليا في فرنسا.

يُشار إلى أن «بنزيما» (مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي ولد بمدينة ليون من أصل جزائري، والده «حافظ بنزيما» ولد في ليون وجده «دا آيات بنزيما» هاجر من مدينة تيقزيرت بولاية تيزي وزو الجزائر في خمسينيات القرن الماضي.

يلعب «بنزيما» في خط الهجوم في نادي ريال مدريد الإسباني وكذلك مع المنتخب الفرنسي، «بنزيما» أتى من آكاديمية الشباب في ليون وبعد ذلك صعد إلى الفريق الأساسي، وشارك في كأس أوروبا 2008 وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي في موسم 2007-2008، وذلك بعد ثلاثة مواسم من بدايته الاحترافية، وكذلك هذا الموسم كان يعتبر أفضل موسم له مع ليون حيث به حقق الكثير من الإنجازات وكذلك وقع على عقداً جديداً مع النادي ليكون واحد من صاحب أعلى رواتب لاعبي كرة قدم في فرنسا.

وفي 1 يوليو/تموز 2009 أُعلن بأن نادي ليون توصل إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني من أجل انتقال اللاعب «بنزيما»، وصفقة الانتقال كانت تقدر بـ 35 مليون يورو مع احتمال رفعها إلى 41 مليون يورو في حالة تحقيق بعض النقاط التي تم تحديدها في الصفقة بين الطرفين، وفي 9 يوليو أنهى «بنزيما»  انتقاله إلى ريال مدريد بعد أن أنهى الفحص الطبي ووقع بعقد يمتد لمدة ستة سنوات.

  كلمات مفتاحية

كريم بنزيما يورو 2016 العمرة العنصرية

«يورو 2016».. فرنسا وألمانيا إلى دور الـ8 ⁩وبلجيكا تكتسح المجر برباعية نظيفة

حكم نهائي «مونديال 2014» يدير مباراة فرنسا وأيرلندا في «يورو 2016»

يورو 2016 بنكهة عربية: «خضيرة» و«شعراوي» و«فيلايني» الأبرز .. و«بنزيما» يتغيب

«بنزيما»: استبعادي من منتخب فرنسا يرجع لأسباب عنصرية

«يورو 2016».. ألمانيا تفك شيفرة إيطاليا وتبلغ المربع الذهبي

تأهب شرطي فرنسي قبل نهائي «يورو 2016»