«طيران الإمارات» أكثر العلامات التجارية شعبية ورواجا في البلاد

الاثنين 18 يوليو 2016 11:07 ص

حازت «طيران الإمارات» على أكثر العلامات التجارية شعبية ورواجا في الإمارات للعام الثاني على التوالي.

وجاء ذلك في التقرير نصف السنوي للعام 2016، الذي أعدته مؤسسة «يوغوف» للأبحاث، بواسطة مؤشرها الخاص بالعلامات التجارية «براند إنديكس»، والذي يقوم بتصنيف أفضل العلامات التجارية، وأكثرها شهرة في الدولة، بناء على أجوبة المستهلكين.

وحلت علامة «إعمار» التجارية في المرتبة السابعة في التصنيف، فيما جاءت علامة «الاتحاد للطيران» في المرتبة التاسعة.

وبحسب تقرير «يوغوف» فقد أسهمت الحملات التسويقية التي أطلقتها الناقلة، إضافة إلى رعاية العديد من الأحداث والأندية الرياضية في أنحاء متفرقة من العالم بتحقيق الشركة مزيداً من التقدم على قائمة أفضل العلامات التجارية العالمية. 

وشمل الاستبيان الذي أجرته المؤسسة استطلاع آراء مستهلكين من أكثر من 26 دولة، بما فيها الإمارات والسعودية ومصر، وذلك عن طريق سؤالهم ما إذا كانوا قد سمعوا أية أخبار إيجابية أو سلبية عن العلامات التجارية خلال الأسبوعين الماضيين.

وضمت القائمة أكثر من 400 علامة تجارية، محلية وعالمية، تنشط في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة، حيث حققت «طيران الإمارات» مجموع نقاط بلغ 55 نقطة متقدمة على العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة، مثل علامة «واتساب» التي حلت ثانيا ب47.6 نقطة، و«سامسونج» 38.5، و«فيسبوك» 38.2، و«آبل» 37.5.

و«طيران الإمارات»، شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها ومركزا لعملياتها.

وتقوم «طيران الإمارات» بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، وتعتب إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات وتمتلكها حكومة دبي بالكامل، وتتميز بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمرا، إذ تمتلك طيران الإمارات حوالي 203 طائرة من مختلف الطرازات، وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات «إيرباص A380».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات العلامات التجارية الإمارات تقرير يوغوف

طيران الإمارات أفضل شركة طيران لعام 2016 والخطوط القطرية ثانيا

رغم أزمة النفط .. أرباح طيران الإمارات ترتفع 56%

رئيس طيران الإمارات: إيرباص بحاجة لبذل المزيد لتسويق (ايه 380)

«طيران الإمارات» تنفق 140 مليون دولار على الخمور في 2015.. والشركة فخورة بجودة المبيعات

«طيران الإمارات» تحدث 27 طائرة بـ250 مليون دولار