«التمييز» الكويتية تؤيد تبرئة «أحمد الفهد» من تهمة الإساءة للنائب العام

الاثنين 25 يوليو 2016 12:07 م

 أيدت محكمة التمييز الكويتية، الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بتبرئة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ «أحمد الفهد الصباح»، من تهم الإساءة للقضاء.

وقرار محكمة التمييز، الصادر اليوم الاثنين، غير قابل للمراجعة.

وكانت محكمة الجنايات قضت مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي بحبس «الفهد» ستة أشهر لاتهامه بالإساءة للنائب العام، وذلك في لقاء تلفزيوني في 14 يونيو/حزيران 2014.

واعتبر «الفهد»، الذي يرأس أيضا اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، بعد صدور الحكم بحبسه أن ذلك يشكل هجوما شخصيا ضده، مؤكدا الطعن به.

وقال «الفهد» في حينها: «إنه هجوم شخصي وللأسف إنه نتيجة للعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية، فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته».

وتابع: «حاربت كل أنواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والآن في الحركة الأولمبية، سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية».

وتعاني الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي من الإيقاف على الصعيد الدولي من «اللجنة الأولمبية الدولية» و«الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) ومعظم الاتحادات الدولية الأخرى، بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع القوانين الدولية والميثاق الأولمبي.

ورفعت الحكومة الكويتية دعوى لدى القضاء المحلي تتهم فيها الشيخ «أحمد الفهد» وشقيقه الشيخ «طلال الفهد» رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وأعضاء اللجنة وكل من يعمل بالمجال الرياضي بـ«التسبب بإيقاف النشاط الرياضي»، مع مطالبتهم بتعويض مادي يصل إلى 400 مليون دينار (أكثر من 1.3 مليارات دولار).

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أحمد الفهد الصباح محمكمة التمييز الكويتية

الاستئناف الكويتية تبرئ «أحمد الفهد» من تهمة الإساءة للنائب العام

الكويت تطالب «أحمد الفهد» واللجنة الأوليمبية بتعويض 400 مليون دينار

الكويت: السجن 6 أشهر للوزير السابق «أحمد الفهد» وكفالة لوقف النفاذ

«الفهد» يعتذر عن «بلاغ الكويت» ويتعهد بعدم إثارته مرة أخري

بعد حفظ النيابة لـ«بلاغ الكويت».. «أحمد الفهد»: سأكشف المؤامرة بأدلة تهز أركان الدولة