«الأهلي» المصري يحقق فوزا ثمينا على مضيفه «الوداد البيضاوي» المغربي

الخميس 28 يوليو 2016 07:07 ص

حقق «الأهلي» المصري فوزا ثمينا على مضيفه «الوداد البيضاوي» المغربي بهدف نظيف، في حين خسر «الزمالك» أمام فريق «ماميلودي صن داونز» الجنوب أفريقي بنفس النتيجة، ليحيي الأهلاويون آمالهم بالتأهل لنصف النهائي في حين حسر «الزمالك» فرصة اقتناص الصدارة ليصبح مهددا بخسارة مركزه الثاني والخروج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وتقدم «الأهلي» على «الوداد» عند الدقيقة 47، عبر المدافع «رامي ربيعة»، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، لينجح بعد ذلك أبناء القلعة الحمراء بالمحافظة على شباكهم نظيفة ويحرزوا نقاط المباراة الثلاث، ويحققوا أول فوز تاريخي لـ«الأهلي» على فريق مغربي في المغرب.

وسجل «ربيعة» هدف «الأهلي» بضربة رأس، بعدما ارتقى أعلى من الجميع لعرضية زميله «وليد سليمان» من ركلة حرة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وكاد «سليمان» أن يضيف الهدف الثاني بعدها بدقائق من تسديدة رائعة أنقذها حارس «الوداد» ببراعة.

ورفع «الأهلي» رصيده إلى أربع نقاط من أربع مباريات في المركز الثالث بفارق الأهداف عن «أسيك ميموزا الإيفواري»، الذي تعادل على ملعبه 1-1 أمام «زيسكو الزامبي» في وقت سابق أمس الأربعاء.

وحافظ «الوداد» على صدارة المجموعة بسبع نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن «زيسكو» الذي له نفس الرصيد.

وخسر «الأهلي» خارج ملعبه أمام «زيسكو» قبل أن يخسر على أرضه أمام «أسيك» في الجولة الثانية لكنه تعادل سلبيا قبل أيام مع «الوداد» في الأسكندرية.

وما زال «الأهلي»، الذي يحاول التعافي من أسوأ بداية له في تاريخه بمرحلة المجموعتين، بحاجة للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام ضيفه «زيسكو» ومضيفه «أسيك»، حتى يحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وفي المجموعة الثانية، تأهل «صن داونز» الجنوب أفريقي إلى المربع الذهبي، بعدما تغلب على «الزمالك» المصري بهدف نظيف على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا.

وخسر «الزمالك» بالنيران الصديقة، عبر هدف سجله اللاعب المصري، «علي جبر» في مرمى فريقه، عند الدقيقة 80 من عمر اللقاء، ليخسر فريقه نقاط المباراة الثلاث ويصبح في وضعية خطرة.

وبقي «الزمالك» ثانيا في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، لكنه أصبح مهددا بخسارة مركزه لصالح فريق «أنييمبا» النيجيري، مع تبقي، مباراة واحدة له في حين يمتلك «إنييمبا» مباراتين.

وبذلك، يعتلي «صن داونز» ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه «الزمالك» برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل «أنييمبا» النيجيري المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتتكون المجموعة الثانية من 3 فرق بعد إعلان «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم» (كاف)، الشهر الماضي، إقصاء «وفاق سطيف» الجزائري، من البطولة، بسبب أحداث شغب جماهيري شهدتها مباراة الفريق أمام «صن داونز» في الجولة الأولى.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك الوداد البيضاوي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دوري أبطال أفريقيا

2017.. عام عودة الروح للكرة المغربية