«هآرتس»: الإمارات تشارك مع (إسرائيل) في مناورة عسكرية في أمريكا الشهر الجاري

الأربعاء 3 أغسطس 2016 02:08 ص

من المقرر أن يشارك سلاح الجو الإسرائيلي في مناورات جوية واسعة النطاق في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر. ووفقا للتقارير، فإن فرقا من القوات الجوية الباكستانية والإماراتية سوف تشارك أيضا في مناورات العلم الأحمر القتالية الجوية التي تجري في صحراء نيفادا الأمريكية.

وسوف تقوم (إسرائيل) بإرسال طواقم برية وجوية وكذا طائرات «إف- 16» المقاتلة لأجل المشاركة في التمارين، التي تعد واحدة من أكبر التدريبات من نوعها في العالم. وقد طلبت «هآرتس» من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على قيام (إسرائيل) بالتدرب مع فرق باكستانية وإماراتية، وهي بلدان لا تقيم أي علاقات دبلوماسية معها، ولكنها لم تتلق أي رد.

وعلى مدار الأشهر الأخيرة، كان الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته للمشاركة في التدريبات بداية من الطيران لمسافة طويلة من (إسرائيل) إلى قاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا الجنوبية. سوف يتطلب الأمر من طائرات «إف- 16»التوقف عدة مرات لأجل التزود بالوقود، كما سيتطلب الأمر أيضا عمليات تزود بالوقود جوا.

وقد شارك سلاح الجو الإسرائيلي في تمارين العام الماضي، وهي محاكاة لعمليات القتال الجوية. تقسم الفرق المشاركة إلى فريق أزرق وفريق أحمر يخوضان المعارك ضد بعضهما البعض.

وقد شاركت فرق من كل من الولايات المتحدة و(إسرائيل) وسنغافورة والأردن في تمارين العام الماضي. في ذلك التوقيت، أفادت وسائل الإعلام الأجنبية أن الطائرات الإسرائيلية قد تم تزويدها بالوقود من خلال الطائرات الأردنية في طريقها نحو الولايات المتحدة للمشاركة في التدريبات.

وأكد الضباط الذين شاركوا في تمرينات العام الماضي أنها «أكبر وأفضل محاكاة للحرب في العالم».

وتمارس الفرق المشاركة في هذه العملية مهام اعتراض الطائرات ومهاجمة الأهداف، وإنقاذ الطيارين والطيران تحت تهديد الصواريخ المضادة للطائرات.

ولم يكشف بعد الموقع الرسمي لقاعدة نيليس الجوية عن هوية القوات الجوية المشاركة في المناورات القادمة. ومع ذلك، ذكرت مواقع مهتمة بالشؤون الجوية أن فرقا من أسبانيا والإمارات العربية المتحدة سوف تشارك في المناورات. وذكرت وزارة الدفاع الأسبانية أن القوات الجوية الأسبانية أرسلت فرقا للمشاركة في التمارين نهاية الأسبوع الماضي. وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أيضا أن طائرات إف- 16» الباكستانية كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة.

وذكر موقع ««Aviationist وهو موقع متخصص في شؤون الطيران العسكري إن طائرات «إف- 16» الباكستانية هبطت في البرتغال قبل 10 أيام في طريقها إلى المشاركة في التمرينات.

ووفقا للموقع، فإن الطائرات الباكستانية سوف تشارك في كل من مناورات العلم الأحمر، ومناورات العلم الأخضر. وقد سبق لكل من باكستان والإمارات المشاركة في مناورات العلم الأحمر في أعوام سابقة.

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) ليس لديها علاقات رسمية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد افتتحت مؤخرا بعثة لها في أبوظبي تحت ستار دعم العلاقات مع وكالة الأمم المتحدة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا). وقد زار المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية «دوري غولد» العاصمة الإماراتية في عام 2015.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن المشاركين في مناورات العام الحالي ليسوا هم من شاركوا في مناورات العام الماضي. مؤكدا أن (إسرائيل) قد تمت دعوتها إلى مناورات عام 2014 ولكنها اعتذرت لأسباب تتعلق بالميزانية.

المصدر | هآرتس

  كلمات مفتاحية

الإمارات (إسرائيل) مناورات جوية تطبيع

الأخ الكبير يراقبك ... الإمارات تنفق بسخاء على نظام تجسس مخيف لا يستثني أحدا

سفير مصري سابق: علاقات الإمارات و(إسرائيل) أكبر بكثير مما يظهر في العلن

(إسرائيل) تؤكد عزمها افتتاح ممثلية دبلوماسية في أبوظبي

جدل على تويتر بعد الإعلان عن افتتاح ممثلية إسرائيلية في أبوظبي

«هآرتس»: افتتاح أول تمثيلية دبلوماسية إسرائيلية في أبوظبي خلال أسابيع

مفتاح تعاون الدول السنية مع (إسرائيل)

الإمارات تبدأ مناورة عسكرية جوية مع (إسرائيل) وباكستان في أمريكا