«انستغرام» تطلق خاصية القصص المصورة لمنافسة «سناب شات»

الأربعاء 3 أغسطس 2016 05:08 ص

أعلنت خدمة مشاركة الصور إنستغرام «Instagram» أمس الثلاثاء، عن إطلاق ميزة جديدة باسم «قصص إنستغرام» (Instagram Stories)، والتي يبدو جلياً أنها تأتي لمنافسة ميزة مشابهة تقدمها خدمة مشاركة التراسل المصور «سناب شات».

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن «قصص إنستغرام تتيح مشاركة كافة اللحظات اليومية، وليس فقط تلك التي ترغب بالاحتفاظ بها في الصفحة الشخصية. وعند التقاط عدة صور ومقاطع فيديو، فإنها تظهر معًا بشكل شرائح: تشكل قصتك».

وأضافت «إنستغرام» أنه مع الميزة الجديدة لا داعي للقلق من كثرة النشر، إذ يمكن للمستخدم مشاركة ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء لمسة شخصية على القصص بطرق مختلفة، مثل النص وأدوات الرسم.

 وأوضحت الشركة أن «قصص إنستغرام»، وعلى غرار خدمة سناب شات، تختفي بعد 24 ساعة، ولن تكون ضمن الصور التي تظهر عادة في صفحة الملف الشخصي أو على الصفحة الرئيسية.

 أما بالنسبة لقصص الأصدقاء فستظهر أعلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم، وفي حال قام أحدهم بنشر قصة جديدة، فستظهر حلقة ملونة حول الصور الشخصية الخاصة بهم.

 ولمشاهدة قصص أحد الأصدقاء، يتعين على المستخدم النقر على الصورة الشخصية الخاصة به، مع إمكانية التمرير يميناً ويساراً للانتقال إلى قصص شخص آخر.

 ويمكن للمستخدم كذلك التعليق على القصص، من خلال النقر عليها وإرسال رسالة خاصة عبر خدمة «Instagram Direct»، وعلى عكس المنشورات العامة، لا يمكن إضافة إعجاب أو تعليق يظهر للجميع.

 وأوضحت «إنستغرام» أن قصص المستخدم تتبع إعدادات الخصوصية لحسابه، إذا كان قد جعل حسابه خاصاً فلن تظهر القصص إلا لمتابعيه، ثم إن بمقدور المستخدمين حجب قصصهم عن أي شخص لا يرغبون في أن يراها، حتى وإن كان من متابعيهم.

 واختتمت «إنستغرام» إن ميزة القصص الجديدة ستُطرح لجميع مستخدميها حول العالم خلال الأسابيع القادمة، وذلك على نظامي أندرويد، وآي أو إس.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

انستغرام قصص مصورة سناب شات

صحيفة: مصير مجهول لمكالمات سناب شات في السعودية

السعودية.. القبض على أكبر مروج للمخدرات عبر «سناب شات» بالرياض

السعودية .. ضبط مروج مخدرات يصطاد الأطفال والفتيات عبر «سناب شات»

السعوديون يتصدرون القائمة العالمية لمستخدمي «يوتيوب» و«سناب شات» و«تويتر»

مشاركات «سناب شات» و«تويتر» و«إنستجرام» تظهر جانبا مختلفا للحياة في السعودية

تقرير..«سناب شات» سيحقق إيرادات بحوالي مليار دولار العام المقبل

انستغرام يضيف خاصية التسوق الإلكتروني من داخله