مصر: مقتل ضابط شرطة في هجوم على دورية أمنية شمالي سيناء

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 08:08 ص

قتل ضابط شرطة، مساء الإثنين، جراء هجوم شنه مسلحون على دورية أمنية بشارع القاهرة بمدينة العريش شمالي سيناء، حسبما صرح مصدر أمني.

وأوضح المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، أن الهجوم على الدورية الشرطية، «أسفر عن مقتل الملازم محمد سعيد عبد الرازق، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العسكري».

ولم يسفر الهجوم عن أي إصابات بخلاف الضابط القتيل، في الوقت الذي تقوم فيه القوات الأمنية بتمشيط محيط العملية بحثًا عن منفذي الهجوم، بحسب المصدر ذاته.

وحتى الساعة (21:35 ت.غ)، لم تعلن وزارة الداخلية المصرية عن الحادث، ولم تعلن أيضًا أي جهة مسؤوليتها عنه.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات، فيما تعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من تلك الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي «أجناد مصر»، و«أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر الإرهابية والتكفيرية، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

يذكر أن معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» شهدت تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في محافظة شمال سيناء شرقي مصر.

ويرى بعض المحللين السياسيين والعسكريين أن الجيش يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

سيناء مصر مقتل رجل شرطة ولاية سيناء

سيناء.. مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في انفجار عبوة ناسفة غرب العريش

مصر: مقتل مجندين وإصابة ثالث في هجوم مسلح شمالي سيناء

«ولاية سيناء» يعترف بمقتل زعيمه.. ويكلف آخر بمهامه

مقتل 3 جنود إثر هجوم على مركبة للجيش المصري وسط سيناء

مقتل عسكريين اثنين و8 مسلحين ومدنيين في هجمات متفرقة بسيناء

الجيش المصري يعلن قتل زعيم تنظيم «بيت المقدس» بسيناء

مقتل مجندين ومدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة بسيناء