إيران: الاستخبارات السعودية جندت 12 مجموعة إرهابية لتنفيذ عمليات في طهران

الجمعة 26 أغسطس 2016 11:08 ص

زعم وزير الأمن الإيراني، «محمود علوي»، أن الاستخبارات السعودية جندت 12 مجموعة من 10 أفراد وخصصت مبلغ 500 ألف دولار، إزاء تنفيذ كل عملية إرهابية في إيران.

وقال وزير الأمن الإيراني في اجتماع المجلس الإداري لمحافظة قم الخميس، إن «الاستخبارات السعودية تقدم المشورة واستخبارات بعض الدول الإقليمية تعمل كأداة لدى أجهزة الدول الاستكبارية، حيث بإمكاننا العثور على أثر هذه الأجهزة في جنوب شرق إيران وخارج الحدود، إذ يستهدفون تجنيد الأشخاص المرضى ويقومون بتشكيل خلايا».

وادعى أن إحدى خلايا الاستخبارات السعودية، قامت بتشكيل 12 مجموعة من 10 أشخاص، وخصصت مبلغ 500 ألف دولار لكل عملية إرهابية في إيران، وتدفع شهريا 2 إلى 3 آلاف دولار لكل عنصر وعند مقتله تدفع مبلغ 10 آلاف دولار إلى عائلته، بحسب وكالة «فارس» الإيرانية.

ولفت إلى مقتل أحد رؤساء المجموعات الإرهابية، يدعى «أبوحفص البلوشي» واعتقال جميع أفراد مجموعته بمختلف نقاط البلاد.

وقال الوزير إن الأعداء يجهدون لزعزعة أمن الجمهورية الإسلامية وأن المجموعات التكفيرية والإرهابية، ما هي إلا أدوات بيد أجهزة استخبارات الدول الاستكبارية تهديد أمن النظام الإسلامي في البلاد، حيث بإمكان الملاحظة بوضوح بصمات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والصهيونية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن النظام الإسلامي بات يواجه حلف استخباري لزعزعة أمنه، إلا أنه وبفضل التعاون بين كافة الأجهزة والأمن لايتسن له تحقيق نتائج.

ويتواصل الهجوم الإيراني على السعودية منذ أن قطعت علاقاتها مع إيران في يناير/كانون الثاني الماضي؛ إثر هجوم تعرضت لها سفارتها في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية على يد محتجين على إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي، «نمر باقر النمر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير إيراني العلاقات السعودية الإيرانية عملاء تجسس

مسؤول إيراني يهاجم السعودية ويعتبرها «غير جديرة بإدارة الحج»

5 أفلام إيرانية عن كارثة منى في مهرجان للسينما بطهران

«رفسنجاني»: المتشددون في طهران وراء تدمير العلاقات الإيرانية السعودية

القضاء السعودي يتهم محامي «خلية التجسس» بالتحريض على استقرار الدولة

السعودية: تقرير «رايتس ووتش» عن خلية التجسس الإيرانية «مسيس وغير موضوعي»