حفل عري راقص بمعبد الكرنك في مصر.. ووزير الآثار يحيل الواقعة للتحقيق

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 06:10 ص

شهد معبد الكرنك في مدينة الأقصر جنوب مصر، حفل عري ورقص صاخب، أثار غضب قطاعات كبيرة من المجتمع.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحفل راقص داخل معبد الكرنك، تم تنظيمه قبل أيام، نظمتها مجموعات الثنائي المصرى «aly & fila» تحت شعار «صوت مستقبل مصر».

الحفل جاء بعد حفلات مجموعات «بول بارتي» الشهيرة التي ذاع صيتها في منتصف يوليو/ تموز الماضي، بعد الحفل الشهير بإحدى فيلات التجمع الخامس، والتي أثارت وقتها الرأي العام المصري لما تخللها من عري.

وبحسب الفيديو، فقد شهدت ساحة المعبد، رقص فاضح بين الشباب والفتيات، الذين خلعوا ملابسهم، وسط قبلات وأحضان، وشرب المخدرات والمسكرات، بحسب صحف مصرية.

ولاقى الفيديو غضب ورفض أهالي الأقصر الذين أعربوا عن استيائهم من انتهاك قدسية الآثار المصرية بإقامة مثل هذه الحفلات بداعي تنافيها والقيم والعادات.

من جانبه، قال مدير عام آثار الأقصر الدكتور «مصطفى وزيري»، إن الحفل أقيم بساحة المعبد الأمامية وليس داخله، مؤكداً أن الحفل جرى بموافقة جميع الجهات المعنية، نافياً أن تكون ممارسات خارجة عن الذوق العام أو الأخلاقيات تخللت الحفل، حسب ما نقلت صحف محلية.

إلا ان الدكتور «خالد العناني» وزير الآثار المصري، كان له رأي آخر، عندما أحال واقعة إقامة الحفل بساحة معبد الكرنك، للنيابة الإدارية للتحقيق، وذلك للوقوف على جميع الملابسات والتحري عن وجود أي مخالفات من الناحية الأثرية، لاتخاذ ما يلزم نحو معاقبة أي شخص يثبت تورطه.

فيما أكد «القذافي عبدالرحيم عزب»، مدير منطقة آثار الكرنك، أن الحفل لم يتم داخل ساحة المعبد، حيث تم تقديم طلب من منظم تلك الحفل لوزارة الآثار لرغبته في إقامته بحرم معبد الكرنك، وتم رفضه تماما من قبل الوزارة.

فيما تقدم النائب في مجلس النواب المصري «أشرف عمارة» بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزراء الآثار والسياحة والتنمية المحلية، بشأن السماح بإقامة حفل فني «غير لائق» في معبد الكرنك بالأقصر.

وقال النائب في طلب الإحاطة إن محافظة الأقصر شهدت إقامة حفل فني فاضح على سفح أهم الآثار المصرية منتهكة حضارة أربعة آلاف سنة، حيث أُقيم حفل فني غير لائق على الإطلاق بساحة معبد الكرنك.

يشار إلى أن الحفل أقيم على يومين، وحضره نحو ألفي شخص، وبلغت أسعار التذاكر من 30 إلى 50 دولارا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رقص عري معبد الكرنك بول بارتي مصر

مصر.. اندلاع حريق ضخم بمحيط معبد الكرنك بالأقصر