%41 من الجمهوريين يتوقعون فوز «كلينتون» في انتخابات الرئاسة الأمريكية

الخميس 27 أكتوبر 2016 05:10 ص

أظهر استطلاع نشر، أمس الأربعاء، أن 41% من الجمهوريين يتوقعون فوز المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية «هيلاري كلينتون» بانتخابات 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وذلك مقارنة مع 40% توقعوا فوز المرشح الجمهوري «دونالد ترامب».

ويعكس الاستطلاع الذي أجرته «رويترز/إبسوس» في الفترة من 20 إلى 24 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تراجعا حادا في الثقة منذ الشهر الماضي عندما قال 58% من الجمهوريين إنهم يعتقدون أن مرشح حزبهم سيفوز مقابل 23% توقعوا فوز «كلينتون».

ومن بين أنصار «ترامب» قال 49% في أحدث استطلاع إنهم يعتقدون أن «ترامب» سيفوز انخفاضا من 67% توقعوا ذلك في بداية الشهر.

من جهتها، قالت «كلينتون» إنها ستشعر بالفخر لو أصبحت أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، لكنها أشارت إلى أن البعض لا يزال لديهم تساؤلات حول تولي امرأة هذا المنصب.

وقالت «كلينتون»، في لوسائل الإعلام، أمس الأربعاء، إن غالبية الأمريكيين يرحبون بتولي امرأة المنصب، لكن بعضهم يريدون معرفة ما ستفسر عنه تلك التجربة.

وأضافت أن الرئيس «باراك أوباما» أثبت كفاءته كأول رئيس من أصول أفريقية، معربة عن أملها في أن تتمكن في تحقيق آمال الأمريكيين.

وقالت «كلينتون» خلال تجمع انتخابي في مدينة ليك ورث، أمس الأربعاء، إن الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين يدعمون حملتها ضد منافسها الجمهوري «ترامب».

وتأتي تصريحات «كلينتون» قبل حوالي أسبوعين من اقتراع 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث تتفوق المرشحة الرئاسية على منافسها رجل الأعمال الجمهوري في غالبية استطلاعات الرأي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الولايت المتحدة هيلاري كلينتون دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية الجمهوريين الديمقراطيين