بميزة فريدة في العالم.. تركيا تنتج مسدسا يتخطى معايير «ناتو»

الخميس 27 أكتوبر 2016 10:10 ص

تجاوز المسدس «إم سي 28 إس أي» (MC 28 SA) تركي المنشأ معايير «حلف شمال الأطلسي» (ناتو) 6 مرات، على صعيد الحد الأقصى لعدد الطلقات، التي يرميها، بحسب مدير شركة «غيرسان» المصنعة.

وقال مدير شركة «غيرسان»، «يوسف نسيل» إن شركتهم أسست في عام 1994 بولاية غيراسون شمالي تركيا، وتمت خصخصتها في عام 2001، وتقوم بتصدير السلاح لأربعين دولة حول العالم، كما أن رجال أمن في جنوب أفريقيا، وماليزيا، وكولومبيا، وجورجيا يستخدمون أسلحة منتجة في شركة «غيرسان» وبأيد محلية وتحت إشراف مهندسين أتراك.

وأفاد «نسيل» إن طراز المسدس (MC 28 SA) يمتلك قبضة خاصة مصنوعة من البوليمر (مواد عضوية أو غير عضوية أو عضوية معدنية، وقد تكون طبيعية أو اصطناعية).

وأشار «نسيل» إلى أن (MC 28 SA) يتميز بنظام الأمن والسلامة كأي مسدس عصري وحديث، إلى جانب تميزه بمسمار الأمان الاختياري فيه.

ولفت «نسيل» إلى إمكانية انتقال المسدس من عيار 9 مليمتر إلى 40 مليمترا دون تغيير قبضته ومخزنه، واصفا هذه الميزة بأنها الوحيدة في العالم.

وأضاف أن معيار صلاحية المسدس يتفوق على معايير الناتو بـ6 مرات قائلا: «معيار صلاحية المسدس حسب الناتو 10 آلاف رمية (طلقة)، ولدى مديرية الأمن العامة التركية 15 ألف رمية، غير أن مسدسنا المطور تجاوز حاجز 60 ألف رمية»، مشيرا إلى أن شركتهم تعتزم تصنيع تصاميم مختلفة للمسدس وفقا لرغبات الزبائن.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا حلف شمال الأطلسي ناتو مسدس