سقوط تهمة الاغتصاب عن المطرب المغربي «سعد لمجرد» بقضية الفتاة الأمريكية

الخميس 24 نوفمبر 2016 04:11 ص

أسقطت فتاة أمريكية من مدينة بروكلين الاتهامات، التي وجهتها إلى المطرب المغربي «سعد لمجرد» بالضرب والاعتداء الجنسي عليها أثناء رحلة سياحية إلى نيويورك عام 2010، بحسب محاميها.

وقال محامي الفتاة الأمريكية، «رفعت حرب»، لموقع فضائية العربية الناطق باللغة الإنجليزية إنه تمت تسوية الشق المدني الخاص باتهامات موكلتي ضد «سعد لمجرد». وهي لا تنوي مواصلة الشق الجنائي.

وأكد المحامي أن موكلته لا ترغب في مواصلة الدعوى الجنائية، مشيراً إلى أن الأخبار التي تتحدث عن ذهابه إلى فرنسا لرفع الأمر لدى القضاء من أجل تسليم لمجرد لا أساس لها من الصحة.

وذكر المحامي أن القرار النهائي في القضية سيتخذه مكتب الادعاء العام في نيويورك.

ويواجه «سعد لمجرد» محاكمة في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة فرنسية تبلغ من العمر 20 عاماً، تدعى لورا، وتعمل في صناعة الأزياء. واتهمت المرأة النجم المغربي باغتصابها في أواخر أكتوبر/تشرين أول.

وكانت تقارير صحفية مغربية ولبنانية، قد كشفت مؤخرا أن مفاوضات تجرى بين محامي «سعد لمجرد»، والفتاة التي اتهمته بالاغتصاب، من أجل تسوية المسألة ودياً.

التقارير قالت إن الفتاة طلبت 700 ألف يورو (750 ألف دولار أمريكي تقريبا)، وإلا ستستمر في الدعوى المقامة ضد «لمجرد».

وأشارت التقارير التي نسبت معلوماتها إلى مصادر، إلى أن الفتاة تحاول بشتى الطرق الحصول على مبلغ مالي كبير مقابل التنازل عن القضية، والا سيبقى «لمجرد» في سجنه حتى تتم محاكمته، وفقاً للقانون الفرنسي.

وينحدر المطرب المغربي الشاب من أسرة فنية معروفة، فوالده هو المطرب «البشير عبده»، ووالدته هي الممثلة والمسرحية «نزهة الركراكي».

واعتقلت السلطات الفرنسية، المغني نهاية الشهر الماضي الماضي في فندق كان يقيم فيه في باريس، بعد أن اتهمته فتاة فرنسية في العشرين من العمر بالاعتداء عليها في غرفته.

وقدمت الفتاة الشكوى ضد «سعد لمجرد»، (31 عاماً)، لدى شرطة باريس، وأفادت بأنها نجحت في الهرب من غرفة الفنان المغربي في فندق «ماريوت» الباريسي، حيث احتمت في خدمة الاستقبالات.

ووجهت تهمة «الاغتصاب مع ظروف مشددة للجريمة»، فضلا عن تهمة «العنف العمد مع ظروف مشددة للعقوبة» إلى الفنان.

وكان «لمجرد» حل بالعاصمة الفرنسية استعدادا لإحيائه بها حفلا، قبل أن يتم اعتقاله وإيداعه السجن في انتظار محاكمته.

وكان الدكتور «أيمن سلامة» أستاذ القانون الدولي الزائر بمعهد حقوق الإنسان في ستراسبورغ بفرنسا، قال إن الاتهامات الموجهة لـ«لمجرد» تصل عقوبتها في قانون العقوبات الفرنسي إلى السجن 15 عاما، وقد تصل إلى السجن 20 عاما، إن أثبتت الفحوص الطبية التي تجرى على الضحية إصابتها بخدوش أو جروح أو تشوهات أو إعاقة دائمة وفقا لنص المادة 222 من قانون العقوبات.

وقال إن القانون الفرنسي يمنع تنازل الضحية أو التصالح في مثل هذا النوع من الجرائم.

ويعتبر «لمجرد» من أشهر الفنانين الشباب في المغرب، حيث حطمت أغانيه أرقاماً قياسية، في عدد الزيارات في موقع «يوتيوب»، (أغنية «المعلم» التي أطلقها في 2015 شوهدت حوالي 382 مليون مرة)، لتتصدر التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على «يوتيوب» للعام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

سعد لمجرد باريس اغتصاب أمريكا