اغتيال داعية فلبيني بارز.. و«عائض القرني» ينعه على «تويتر»

الأحد 27 نوفمبر 2016 04:11 ص

نعي الداعية السعودي الشيخ «عائض القرني»، الداعية الفلبيني «نوح كابارينو» الذي أُغتيل صباح اليوم في الفلببين على أيدي مجهولين.

ونشر «القرني» مجموعة صور للداعية الفلبيني، وغرد قائلاً: «اللهم ارحم الداعية الإسلامي المحتسب نوح كابارينو الذي أُغتيل في الفلبين واقبله من الشهداء عندك».

وكان مجهولون، بالعاصمة الفلبينية مانيلا، أطلقوا النيران على الداعية الإسلامي «نوح كابارينو»، أثناء إمامته للناس في مسجده.

و«نوح كابارينو» من الدعاة المميزين بالفلبين وله جهود كبيرة في دعوة النصارى في أنحاء الفلبين كلها للإسلام، ولا يكل أو يمل في التنقل ونشر الإسلام في بلاده.

الداعية الفلبيني، سبق له أن اعتنق الإسلام في السعودية وتعلم بها حتى أصبح من الدعاة المميزين؛ وأسلم على يديه المئات من الفليبينين في المملكة السعودية والفلبين، وله مشاركة فعالة في الإذاعة في بلده.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم «وفاة داعية فلبيني لأجل الإسلام»، صورا ومحاضرات للداعية الشهير، مستذكرين جهوده في نشر الدين الإسلامي، مؤكدين أنه كانا سببا في إسلام الكثير من الناس خلال حياته.

وتعرض الداعية السعودي لمحاولة اغتيال أثناء إلقائه محاضرة دينية في مدينة «زامبوانغا» جنوبي الفلبين مطلع مارس/آذار الماضي، أُصيب في ذراعه جرّاء طلق ناري استهدفه وهو بالمحاضرة، وتبادلت الجهات الأمنية الفلبينية إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً.

في الوقت الذي قال «القرني»، بعدها إن «التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة اغتياله».

وأضاف «القرني» في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن السفير السعودي في الفلبين، «عبدالله البصيري»، أخبره أن «التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة اغتياله»، متابعًا «يعني إيران تستهدف المسلمين.. وتستهدف الحجاج والمعتمرين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عائض القرني داعية إسلامي اغتيال فلبين نوح كابارينو

أنباء عن اغتيال نجل الداعية الراحل أحمد ديدات بجنوب أفريقيا

بعد محاولة اغتياله.. أسرة ديدات تؤكد أن حالته حرجة