«حفتر» يصل إلى موسكو في زيارة رسمية

الأحد 27 نوفمبر 2016 05:11 ص

وصل مساء اليوم الأحد، الجنرال الليبي «خليفة حفتر»، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية، بحسب موقع (بوابة أفريقيا الإخبارية) الليبية.

وهذه الزيارة هى الثانية لحفتر لموسكو في غضون ستة أشهر، حيث زار العاصمة الروسية في شهر يونيو/حزيران الماضي لبحث الأزمة الليبية مع مسؤولين روس.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن زيارة حفتر» تتضمن الاجتماع مع «وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ومجلس الأمن القومي»، ضمن زيارة رسمية لتوطيد العلاقات بين البلدين ومناقشة الأوضاع الليبية الراهنة وبحث القضايا المشتركة لتعزيز الاستقرار والتعاون بين الدولتين الصديقتين.

وقال السفير الروسي في ليبيا، «إيفان مولوتكوف» عقب اللقاء إن المجتمعين ناقشوا مسألة توريد الأسلحة الروسية إلى ليبيا، مشددا في الوقت نفسه على أن موسكو لن تورد أي أسلحة إلى ليبيا، قبل رفع حظر توريد الأسلحة المفروض من قبل مجلس الأمن الدولي أو تخفيفه على الأقل.

كانت الخارجية الروسية قد نفت في وقت سابق أن يكون حفتر قد طلب من روسيا توريد أسلحة للقوات الليبية، وذلك من خلال المبعوث الخاص له وسفير ليبيا لدى المملكة العربية السعودية «عبد الباسط البدري.

ويقود «حفتر» جيشا تابعا للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب.

وإضافة إلى الحكومة المؤقتة، هناك حكومتان تتوليان إدارة شؤون ليبيا وهما حكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها بموجب اتفاق الصخيرات وحكومة الإنقاذ التابعة للمؤتمر الوطني العام المنتيهة ولايته.

 

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

روسيا ليبيا حفتر أسلحة