مباحثات سياسية بالإمارات على هامش سباق «فورمولا 1»

الاثنين 28 نوفمبر 2016 04:11 ص

أجرى الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي، لقاءات منفصلة في العاصمة الإماراتية مع الرئيس السوداني «عمر حسن البشير» ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، ورئيس الإقليم الكردي شمالي العراق «مسعود البرزاني».

جاءت تلك اللقاءات على هامش فعاليات ختام بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات التي أقيمت، الأحد، على حلبة «مرسى ياس» في العاصمة أبوظبي.

وبحث «بن زايد» مع «البشير» و«البرزاني» علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بلديهما ودولة الإمارات العربية المتحدة والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها بما يحقق ويخدم المصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاءين تناول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم دولة الإمارات وكلا من جمهورية السودان وإقليم كردستان العراق.

وفي لقاء منفصل، استعرض ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء قطر العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر عدد من الرؤساء والمسؤولين في وقت سابق ختام «فورمولا 1»، حيث شهده الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الإمارات والشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي.

وأمس، استقبل الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ «عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» رئيس الوزراء وزير داخلية دولة قطر.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات، ولاسيما على الصعيدين الاقتصادي والأمني والسبل الكفيلة بدفع العمل الخليجي المشترك في إطار التنسيق والتشاور المتبادل بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة على شعوب ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

  كلمات مفتاحية

فورمولا 1 بن زايد مباحثات سياسية الإمارات البشير رئيس وزراء قطر

«آمنة القبيسي» أول فتاة عربية إماراتية تشارك في سباقات الفورمولا 4 في أوروبا

لوب لوج: الفورمولا1 تبيض الوجه القمعي للبحرين