المتهم بقتل رئيس مصرف أبوظبى: «الهيروين» وراء قتلي «نيفين لطفي»

الخميس 1 ديسمبر 2016 12:12 م

أدلى المتهم المصري بقتل «نيفين لطفى» رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر، باعترافات تفصيلية بشأن أسباب إقدامه على جريمة القتل، وطعن المجني عليها عدة طعنات.

وكشفت تحقيقات نيابة أكتوبر أول، غرب القاهرة، عن إقرار «كريم صابر عبدالعاطي» بقتل «نيفين لطفى»، داخل مسكنها بمدينة السادس من أكتوبر، غرب القاهرة، لتدبير أموال لشراء المواد المخدرة.

وقال المتهم، إنه «اعتاد تعاطي المواد المخدرة، وخاصة مخدر الهيروين، ما تسبب في إصابته بجلطة بالقدم وتوقفه عن تعاطي المخدرات لفترة، وعقب شفائه عاود تعاطي الهيروين بكميات كبيرة، ولم يستطيع تدبير الأموال اللازمة للإنفاق عليها، فقرر أن يسرق أى أموال أو متعلقات من فيلا المجنى عليها»، بحسب صحيفة «الوطن» المصرية.

وأضاف، أنه «يعلم مداخل ومخارج الفيلا لسابقة قيامه بسرقة مبلغ 2000 جنيه إسترليني من داخلها حال غياب المجني عليها وكان ذلك من عام ونصف ولم يكتشف أمره»، وفق أقواله.

وروى «كريم»، تفاصيل ارتكاب الجريمة، قائلا، «إنه يوم الواقعة دلف إلى مسكن المجني عليها وبحث في أرجائه عن مسروقات قيمة إلا أنه لم يجد ما يكفيه فانتظر حتى قامت المجنى عليها بإغلاق إضاءة حجرتها ومكث فترة حتى تغط في نومها ودخل إليها محاولا الاستيلاء على هاتف موضوع بجانبها على الفراش، فاستيقطت وشاهدت وجهه المألوف، وهمت بالاستغاثة إلا أنه كمم فمها بيده وطعنها عدة طعنات برقبتها وظهرها أودت بحياتها، وقد انزلقت السكين من يده محدثة إصابة به تسببت بنزفه دماء بأرجاء متفرقة من الفيلا».

وتابع، «قمت بالاستيلاء على هاتفين محمول ومبلغ 700 دولار أمريكي و145 درهم إماراتي و4000 ألف جنيه مصري، وبعض الملابس وحوافظ نقود ومفتاح سيارتها ماركة مرسيدس وقدت سيارتها وفررت من بوابة الكومباوند مسرعا إلا أنني صدمت حاجز خرساني على طريق إسكندريةـ الصحراوي، فتركت السيارة واحتفظت بالمسروقات، وتوجهت إلى منطقة الوراق لشراء الهيروين ثم عدت إلى مسكني وفي صباح اليوم الثاني أودعت نفسي بمصحة للعلاج من الإدمان لنفي الشبهة عني».

وظهر المتهم فى مواضع متعددة بكاميرات المراقبة بفيلا المجني عليها حاملا سكين أبيض ويعبث بمحتوياتها، وتطابق الحامض النووي الخاص به وبصماته مع تلك المعثور عليها بمسرح الجريمة، وفق تحقيقات النيابة المصرية.

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على المتهم بقتل «نيفين لطفي»، الأربعاء قبل الماضي.

و«المتهم كريم صابر عبد العاطى عبدالرحيم عاطل ومقيم بروض الفرج، سبق اتهامه في 10 قضايا وسرقة وحيازة مخدرات وتعد بالضرب، ومحكوم عليه بالحبس 3 أشهر في قضية سرقة»، بحسب بيان وزارة «الداخلية» المصرية.

و«نيفين لطفي» (64 عاما)، لها خبرة دامت لأكثر من 30 عاما في العمل المصرفي، وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، مع التأكيد على خبراتها الأساسية في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.

والتحقت بمصرف «أبوظبي الإسلامي – مصر»، بعد عملها في بنك «سيتي غروب التجاري» لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بلندن.

  كلمات مفتاحية

نيفين لطفي مصرف أبو ظبي الإسلامي الداخلية المصرية جريمة قتل مدينة 6 أكتوبر