تشكيل لجنة للتحقيق في فيديو إجبار طالبات على خلع العباءات بمدرسة في جازان (فيديو)

الخميس 8 ديسمبر 2016 09:12 ص

أعلنت إدارة تعليم محافظة صبيا بمنطقة جازان السعودية عن تشكيل لجنة برئاسة مدير التعليم للتحقيق في مقطع فيديو يظهر قيام مديرة مدرسة بمصادرة عباءات طالبات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، بالقوة مع نهاية الدوام الرسمي، وإجبارهن على الخروج من دونها.

وقالت الإدارة في ردها على الواقعة : لسنا متأكدين من صحة الفيديو المنتشر، وسنصدر بيانا بعد انتهاء التحقيق من قبل اللجنة المشكلة.

وكان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، فيديو يُظهر خروج طالبات بدون عباءاتهن من المدرسة بعد مصادرتها من جانب مديرة المدرسة.

وأبدى أولياء الأمور استياءهم من عدم تلقيهم أي بلاغ بالواقعة من قبل إدارة المدرسة، واتخاذ القائدة لهذا التصرف الذى يعاقب عليه القانون، مطالبين وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، بمحاسبتها، بحسب ما نقل موقع عاجل.

وأضاف الشاكون أن مصادرة قائدة المدرسة للعباءات أجبرت العديد من الطالبات على البقاء وقتا إضافيا وطويلا داخل المدرسة بعد نهاية الدوام.

وتولى آخرون نقل الواقعة إلى مدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري الأحوس، عبر شكوى رسمية، وأخرى مماثلة لجهات مختصة، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا في مطالبتهم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق قائدة المدرسة ومن سار على نهجها، حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى، سواء داخل المؤسسات التعليمية أو غيرها.

وطالب أولياء الأمور باتباع التعليمات والأنظمة دون تجاوزها، ومعاملة الطالبات بأساليب تربوية هادفة، حتى مع في حال معالجة أخطائهن السلوكية، بعيدًا عن أوجه العنف والقوة والممارسات الخاطئة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مدرسة طالبات جازان