«رونالدو» الأكثر حظا للفوز بـ«الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في 2016

الاثنين 12 ديسمبر 2016 08:12 ص

تبدو أن حظوظ «كريستيانو رونالدو»، مهاجم منتخب البرتغال و«ريال مدريد» الإسباني لكرة القدم، هي الأوفر حظاً، للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وينافس «رونالدو» في جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول»، غريمه الدولي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» مهاجم «برشلونة» الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، و«أنطوان غريزمان» مهاجم «أتلتيكو مدريد» الإسباني والمنتخب الفرنسي.

وبحسب «أ ف ب»، فقد يبدو «رونالدو» مرشحاً قوياً لنيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد 2008 مع «مانشستر يونايتد» الإنجليزي و2013 و2014، مع ناديه الحالي «ريال مدريد».

وقاد «رونالدو» فريقه «ريال مدريد»، خلال هذا العام للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، كما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا للمنتخبات للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

أما «ميسي»، فقد شهد هذا العام قرارا باعتزاله اللعب الدولي، ثم التراجع عنه، بعد أن خسر منتخب بلاده نهائي «كوبا أمريكا» المئوية أمام تشيلي بركلات الترجيح التي أهدر (البرغوث) الأولى منها لفريقه.

كما شهد هذا العام، تفوق اللاعب الأرجنتيني «نيمار» على الراتب القياسي الذي يتقاضاه النجم الأرجنتيني «ميسي» زميله في الفريق الأسباني.

وسبق لـ«ميسي» الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

بينما لمع نجم المهاجم «أنطوان غريزمان» في منافسات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016»، بعدما تحول إلى نجم البطولة وأحد أهم أسباب تأهل المنتخب الفرنسي للدور النهائي.

وأحرز «غريزمان» ستة أهداف في منافسات البطولة، ليتصدر قائمة هدافي البطولة، ويتأهل لثاني نهائي له هذا الموسم، إلا أنه خسرهما.

حيث شارك أيضا في خسارة مع «أتلتيكو مدريد» أمام «ريال مدريد» في دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية، عادت حصراً إلى كنف مجلة «فرانس فوتبول»، بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منذ 2010.

إذ كانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين «فرانس فوتبول» و«فيفا» في يناير/ كانون الثاني من كل عام، في حفلة تقام في زيوريخ السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي.

بينما كشف «فيفا» بدوره القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016، التي ستعلن في الـ9 من الشهر المقبل، وضمت «رونالدو»، و«ميسي»، و«غريزمان» أيضا.

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي غريزمان ىفرانس فوتبول الكرة الذهبية أحسن لاعب كرة قدم

«رونالدو» و«ميسي» و«جريزمان» في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب

«رونالدو» و«بايل» و«غريزمان» يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

«رونالدو» أمام فرصة تاريخية لحسم المنافسة مع «ميسي»

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا