بالأسماء.. فنانات مصريات خلعن الحجاب للعودة لأضواء الفن والشهرة

الثلاثاء 24 يناير 2017 06:01 ص

شهد الوسط الفني في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، قيام العديد من الفنانات بخلع الحجاب، بعد قرار ارتدائه واعتزال الفن نهائيًا.

وغالبا ما يصاحب قرار إرتداء الحجاب، ثم خلعه، زخما إعلاميا كبير في وسائل الإعلام المصرية، خاصة حال تعلق الأمر بفنانات ومطربات ومذيعات من المشاهير، وسرعان ما يكثر عرض الأعمال الدرامية والسينمائية عليهن فور خلع الحجاب.

من أبرز حكايات ارتداء الحجاب ثم خلعه، المطربة «شاهيناز»، التي قررت خلع الحجاب بعد فترة طويلة من الاختفاء عن الجمهور بعد شهرتها عن طريق أحد برامج المسابقات الغنائية، بحسب صحيفة «الوطن».

وفاجأت الفنانة «إيمان العاصي»، جمهورها بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد نجاحها في مسلسل «حضرة المتهم أبي»، إلا أنها تراجعت عن القرار وعادت إلى الساحة الفنية من جديد دون حجاب.

وهناك الفنانة «نورهان» التي قررت العودة إلى التمثيل بعد انفصالها عن زوجها، بعد أن اختفت عن الأضواء لفترة، بسبب اهتمامها بعائلتها ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها عادت للتمثيل من جديد دون حجاب.

ومن أبرز الفنانات المصريات اللاتي خلعن الحجاب، «عبير صبري»، وقد فاجأت جمهورها بخلعها الحجاب بعد عدة سنوات من ارتدائه، دون أي ضغوط من أشخاص آخرين، وعادت للتمثيل مرة أخرى بعد غياب فترة طويلة، مقدمة عددا من المشاهد الإباحية في أفلام مختلفة.

أما الإعلامية المصرية «بسمة وهبة»، والتي اشتهرت بتقديم مواضيع مثيرة للجدل، إلا أنها فاجأت الجميع بارتداء الحجاب، ولكنها تراجعت عن قرارها بعد فترة وقامت بخلعه بعد ذلك.

وظهرت المطربة «كارمن سليمان»، في صورة نادرة لها من طفولتها، كانت ترتدى الحجاب قبل دخولها المجال الفني، إلا إنها تخلت عنه بعد شهرتها عن طريق أحد برامج المسابقات الشهيرة.

وبعد اعتزال استمر نحو 12 عاما، ظهرت الفنانة المصرية «موناليزا» للأضواء مرة أخرى، بعدما قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، وكشفت أن سبب اعتزالها المؤقت يعود إلى رغبتها في أن تصبح زوجة وأما.

المصدر | الخليج الجديد + الوطن

  كلمات مفتاحية

الحجاب النقاب فنانات مصريات عبير صبري السينما المصرية