الشرطة الإماراتية تستدعي عارضة الأزياء الروسية صاحبة أخطر سيلفي في دبي

السبت 18 فبراير 2017 08:02 ص

كشف اللواء «خليل إبراهيم المنصوري»، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اليوم السبت، عن استدعاء عارضة الأزياء الروسية التي قامت بالصعود إلى أعلى برج «كيان» لتوقيع تعهد يفيد بعدم تكرارها القيام بأي حركات خطرة قد تودي بحياتها في الإمارة.

ونقلت صحيفة «الاتحاد» عن «المنصوري» قوله إن ما فعلته العارضة الروسية يشكل خطرا على حياتها ويصنف ضمن الهوايات الخطرة.

وقال «المنصوري»، إن هذه التصرفات مجرمة، ويعاقب عليها القانون بتهمة تعريض الحياة للخطر، لافتا إلى أنه جار التحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أن شرطة دبي تسجل بلاغات ضد الأشخاص الذين يقومون بتصرفات من هذا النوع، لافتا إلى وجود إجراءات متبعة قبل القيام بمثل هذه الممارسات، إذ يجب الحصول على موافقة من الجهات المعنية لضمان توفير الضمانات واشتراطات السلامة اللازمة لتلافي تعريض حياة الشخص والآخرين للخطر.

من جهته، أعربت شركة «كيان» الإماراتية، اليوم السبت، عن إدانتها لما أقدمت عليه عارضة الأزياء الروسية «فيكي أودنتكوفا» بالتعاون مع مساعديها بالتسلل إلى برج «كيان» بطريقة غير شرعية ومن دون موافقة رسمية، لأداء حركات استعراضية خطيرة، حيث ظهرت معلقة في الهواء، دون أي وسائل تضمن سلامتها وحمايتها.

وقالت رئيسة قسم التسويق في مجموعة «كيان»، «جيزيل ضاهر»: «أودنتكوفا قامت باستخدام برج كيان من دون الحصول على موافقة أو إذن، مشيرة إلى أن البرج يحتضن بشكل دوري فعاليات رياضية توصف بالخطرة، مع توفير مستوى عال من الأمان، وبمساعدة الأجهزة الأمنية المختصة، حسبما ذكرت صحيفة «الإمارات اليوم».

وأوضحت «ضاهر» أن عارضة الأزياء تمكنت بالتعاون مع مساعديها من الصعود إلى أعلى برج «كيان» عن طريق اختراق الحرس والأمن لتنفيذ فعلتهم غير المسؤولة، وأن مجموعة «كيان» بصدد مراجعة الإجراءات والتعزيزات الأمنية للبرج لتفادي احتمالية تكرار هذا النوع من الأفعال المتهورة مستقبلا.

وكانت عارضة الأزياء (23 سنة) قد نشرت مقاطع فيديو على حسابها في «إنستغرام» أثناء أدائها حركات استعراضية من قمة أحد أكثر الأبراج ارتفاعا في دبي، وصفها متابعوها بأنها «حركات انتحارية»، إذ ظهرت معلقة في الهواء، ويمسك شخص يديها بيد واحدة.

وظهرت «أودينتكوفا» على قمة برج في منطقة المارينا في دبي، يبلغ ارتفاعه 1004 أقدام، وهو يعد أحد أطول الأبراج في العالم.

وقد ردت على متابعين لها تساءلوا عن سبب إقدامها على هذه الحركات، قائلة إنها كانت تحاول الحصول على صور وفيديو استثنائي لتضعه على حسابها.

وبدأ الفيديو بظهور «أودينتكوفا» وشخص آخر كان برفقتها، وهما يسيران على سور يبلغ عرضه أقل من متر، ثم أدت حركتين بالغتي الخطورة، أقرب ما تكونان إلى محاولة الانتحار، إذ ثبتت مقدمة قدمها على حافة السور، ثم مالت بجسمها للوراء، قبل أن تتدلى في الهواء، فيما كان مساعدها يمسك يديها بيد واحدة.

وقالت العارضة، في تصريح صحفي، إنها كانت متوترة جدا قبل تنفيذ هذه الحركات، ولا تزال غير مصدقة أنها فعلتها، مضيفة: «كلما شاهدت الفيديو شعرت بجسدي يرتجف».

ويتابع «أودينتكوفا» على «إنستغرام» نحو 3 ملايين شخص، وشاهد الفيديو أكثر من مليون و300 ألف شخص، وعلق عليه نحو 2600 متابع، اتهمها كثير منهم في تعليقاتهم بالحمق والتهور، مستغربين تعريض حياتها للخطر من أجل صورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي روسيا عارضة أزياء سيلفي