مقتل 5 بينهم 4 روس إثر تحطم مروحية مدنية في إسطنبول

الجمعة 10 مارس 2017 10:03 ص

قتل 5 أشخاص بينهم 4 يحملون الجنسية الروسية، اليوم الجمعة، إثر تحطم مروحية مدنية في مدينة إسطنبول التركية.

وقال رئيس ضاحية بووكسكمس، «حسن آكغون»، في تصريحات لقناة «إن تي في» التركية، إن 5 أشخاص بينهم 4 روس قتلوا في الحادث، بعدما سقطت الطائرة مباشرة على الطريق.

وأوضحت القناة التركية إلى الأجانب بينهم 4 أشخاص يحملون الجنسية الروسية.

وأضافت أن الطريق كان خاليا، بسبب الضباب الكثيف الذي كان يغلف المنطقة.

من جهتها قالت وكالة أنباء دوغان التركية الخاصة، إن الطائرة كان على متنها 7 أشخاص بينهم طياران، وتحطمت بعد خمس دقائق من إقلاعها من مطار أتاتورك.

ووفق الوكالة، تم إرسال عدد من سيارات الإسعاف ورجال الاطفاء على الفور الى مكان الحادث، كما تم إغلاق الطريق السريع أيضا أمام حركة المرور بعد الحادث.

ولم يعرف على الفور سبب التحطم وما إذا كان ناتج عن عطل فني أو نتيجة عمل إرهابي.

ويأتي الحادث قبل ساعات من استضافة الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» نظيره التركي، «رجب طيب أردوغان»، في موسكو الجمعة لمناقشة الأزمة السورية، ولبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية.

وقال الكرملين في بيان إن «الزعيمين سيناقشان كامل نطاق العلاقات الروسية التركية مع التركيز على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة»، وخصوصا التعاون في خط أنابيب الغاز التركي «ستريم» ومحطة «آك كويو» للطاقة النووية.

ومن المقرر أن يتناول اجتماع الزعيمان التركي والروسي، العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، في مقدمتها الأزمة السورية.

كما تشهد زيارة الرئيس التركي، توقيع اتفافيات متنوعة بين البلدين.

ويعد اللقاء الذي سيعقده «أردوغان» و«بوتين» رابع لقاء يجمع الرئيسين خلال بضعة أشهر، وهي لقاءات كانت لها منعكسات واضحة على الوضع السوري، لاسيما في الجانبين السياسي والعسكري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الروسية أردوغان بوتين تحطم طائرة