بالأسماء.. 5 لاعبين على رادار تشيلسي لتعويض رحيل «هازارد»

الأحد 2 أبريل 2017 11:04 ص

تبذل إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، جهودا كبيرة من أجل إقناع نجم فريقهم الأول، الموهوب البلجيكي إيدين هازارد، لتمديد تعاقده والبقاء داخل قلعة أسود لندن لأطول مدة ممكنه، وعدم الالتفات إلى العروض المقدمة من عملاق الكرة الإسبانية ريال مدريد.

ورغم تأكيدات إدارة تشيلسي والمدير الفني الإيطالي للفريق أنطونيو كونتي على أن هازارد سعيد بالتواجد داخل أسوار ستامفورد بريدج وأنه سيمدد تعاقده قريباً، إلا أن الكثير من التكهنات تثار حول مستقبل البلجيكي الشاب مع فريقه الإنجليزي في ظل الأرقام الخيالية التي يرصدها ريال مدريد للتعاقد معه.

ويرصد «الخليج الجديد» عددا من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم تعويض البلجيكي إيدين هازارد في حالة رحيله عن تشيلسي وذلك من خلال التقرير التالي:

التشيلي أليكسيس سانشيز 

يعد سانشيز الخيار الأول لدى أنطونيو كونتي لتعويض هازارد في حالة رحيله، حيث أبدى المدرب الإيطالي إعجابه الشديد بنجم منتخب تشيلي والذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم مع فريقه أرسنال.

وبات سانشيز أقرب الخيارات أمام تشيلسي في ظل رغبة اللاعب التشيلي مغادرة قلعة الغانرز بسبب سوء النتائج وابتعاد الفريق عن منصات التتويج، بالإضافة لسوء علاقته مع المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر.

وينتهي تعاقد سانشيز البالغ من العمر 28 عاماً مع أرسنال نهاية شهر يونيو 2018م، ويرفض أي محاولة لتمديد تعاقده مع الغانرز، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات 65 مليون يورو، وهو ما يجعله في متناول نادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وخاض هذا الموسم مع أرسنال 38 مباراة في مختلف البطولات حتى الآن، أحرز خلالهم 22 هدفاً، وصنع 18. 

الكولومبي رودريغز

اقترب رودريغز من أبواب الرحيل عن عملاق الدوري الإسباني ريال مدريد مع نهاية الموسم الجاري، في ظل ابتعاده عن المشاركة بصفة مستمرة وعدم اعتماد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان عليه.

كان نجم منتخب كولومبيا قريب جداً من الانضمام إلى صفوف تشيلسي منتصف الموسم الجاري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة «يناير 2017» قبل أن يتراجع في اللحظات الأخيرة ويفضل الاستمرار مع الميرنغي حتى نهاية الموسم.

وارتبط اسم خاميس رودريغز بالانتقال إلى أسود لندن في أكثر من مناسبة، سواء عن بطريقة مباشرة أو من خلال صفقة تبادلية في ظل اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع الثنائي البلجيكي هازارد وحارس المرمى تيبو كورتوا.

وينتهي تعاقد خاميس رودريغز البالغ من العمر 25 عاماً مع ريال مدريد نهاية شهر يونيو 2020م، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات 50 مليون يورو.

وخاض هذا الموسم مع ريال مدريد 24 مباراة في مختلف البطولات حتى الآن، أحرز خلالهم 5 أهداف، وصنع 12.

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

يمتلك دي ماريا خبرة بالدوري الإنجليزي من خلال تجربته مع مانشستر يونايتد وإن لم تكن ناجحة ولكنه معرفته بأجواء البريمير ليغ تجعله قادر على تعويض هازارد وسد فراغ رحيله بسهولة.

وكشف المقربون من النجم الأرجنتيني أنه يفكر في الرحيل عن باريس سان جيرمان، وخوض تجربة جديد بعدما أصيب بحالة من الملل من أجواء الدوري الفرنسي الذي يسيطر عليه النادي العاصمي.

وينتهي تعاقد دي ماريا مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم بعد القادم 2018/ 2019، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات 50 مليون يورو.

وخاض النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاماً بقميص سان جيرمان هذا الموسم 34 مباراة، أحرز خلالهم 9 أهداف وصنع 10.

الفرنسي كيليان مبابي

يعد النجم الشاب مبابي، الصاعد بسرعة الصاروخ، أحد أبرز مواهب كرة القدم حول العالم، وبات هدفاً لكبرى أندية العالم بعدما قدم أداء مميز مع فريقه الفرنسي موناكو حيث قاده لصدارة الدوري والتأهل إلى ربع نهائي أغلى البطولات دوري أبطال أوروبا.

وكشفت إدارة موناكو أنها لا تمانع من الاستغناء عن خدمات الفرنسي الشاب صاحب الـ18 عاماً نهاية الموسم الجاري بشرط الحصول على مقابل مادي مغري.

ويمتد تعاقد مبابي مع موناكو حتى نهاية الموسم بعد القادم وبالتحديد 30 يونيو 2019، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات أكثر من 40 مليون يورو.

وخاض مبابي مع موناكو هذا الموسم 32 مباراة أحرز خلالهم 19 هدفاً وصنع 11.

البرازيلي نيمار دا سيلفا

نيمار هو من أفضل 3 لاعبين في العالم، فهو المنافس الأقوى والأقرب للثنائي رونالدو وميسي على عرش الأفضل والأمهر، ويحلم أي مشجع بتواجده ضمن صفوف فريقه المفضل وتسعى إدارة أي نادي للحصول على خدماته.

وارتبط اسم نيمار مؤخراً بالانتقال إلى تشيلسي، بعدما ذكرت صحفية «توتو سبورت» الإيطالية أن أبراموفيتش توصل بالفعل إلى اتفاق مع النادي الكتالونى للحصول على خدمات النجم البرازيلي الشاب وانتقاله إلى تشيلسي سيتم الصيف القادم مقابل 180 مليون يورو، في الوقت الذي أعرب فيه كونتي عن رفضه التعاقد مع لاعب واحد بهذا المبلغ، ويرى أنه يمكن استغلاله في تدعيم الفريق بأكثر من لاعب مميز.

ويرتبط نيمار مع برشلونة بموجب عقد يمتد حتى يونيو 2021م، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات أكثر من 100 مليون يورو.

وخاض النجم البرازيلي البالغ من العمر 25 عاماً مع برشلونة في مختلف البطولات حتى الآن، 35 مباراة أحرز خلالهم 14 هدفاً وصنع 23.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هازارد تشيلسي ريال مدريد أرسنال الدوري الإنجليزي