«الجزيرة» يقترب من حصد لقب الدوري الإماراتي.. والمنافسة تشتعل في منطقة الهبوط

الجمعة 14 أبريل 2017 05:04 ص

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الجزيرة»، نظيره «الشباب»، مساء اليوم الجمعة، على استاد «محمد بن زايد»، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر بطولة دوري «الخليج العربي» الإماراتي موسم 2016/ 2017.

ويدخل «الجزيرة» المواجهة وعينه على تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل حسم لقب بطولة الدوري لصالحه، في حالة تعثر منافسه المباشر «الأهلي» الذي سيواجه «الوحدة»، غداً السبت.

ويتصدر «الجزيرة» جدول ترتيب البطولة برصيد 56 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده «الأهلي»، وهو بحاجة إلى 4 نقاط من مبارياته الأربع المتبقية للتتويج باللقب، وذلك في حالة عدم تعثر منافسه «الأهلي» في أي من مبارياته.

وتصب الترجيحات لصالح المتصدر «الجزيرة» للفوز على صاحب المركز الثامن الشباب بـ26 نقطة وتكرار ما حققه ذهابا عندما اكتسحه بنتيجة 7/3.

وفي الوقت الذي يدخل فيه «الجزيرة» المباراة بصفوف شبة مكتملة باستثناء غياب الكوري الجنوبي «بارك جونغ» للإيقاف، يفتقد «الشباب» خدمات المحترف الإيطالي «توماس فينسنتي» والأوزباكستاني «عزيز بيك حيدروف» للإيقاف والغاني «نانا باكو» للإصابة، في حين أن مشاركة البرازيلي «لوفانور هنريكي» غير مؤكدة للسبب نفسه.

وصرح الهولندي «هينك تين كات» المدير الفني لفريق «الجزيرة»: «هدفنا حصد النقاط الكاملة من مباراتنا أمام الشباب، لأنها ستضعنا على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري، كما أن الفوز سيصيب المنافسين بإحباط مضاعف، ولهذا فان هذه المواجهة تحمل أهمية كبيرة جدا بالنسبة لنا».

جدير بالذكر أن «الجزيرة» سبق له التتويج بقلب الدوري مرة واحدة فقط موسم 2010/ 2011.

وفي إطار نفس الجولة تشتعل المنافسة بين أصحاب المراكز الأخيرة بالدوري هرباً من خطر الهبوط إلى دور الدرجة الثانية، حيث يستضيف «اتحاد كلباء» صاحب المركز الـ12 برصيد 17 نقطة نظيره «بني ياس» صاحب المركز الـ14 والأخير برصيد 12 نقطة.

كما يحل «الإمارات» صاحب المركز الـ13 برصيد 13 نقطة ضيفاً على «الشارقة» صاحب المركز الـ10 برصيد 21 نقطة.

وفي مباراة أقل إثارة يلتقي «حتا» صاحب المركز الـ9 مع «النصر» صاحب المركز الـ6 بعدما ضمنا البقاء ضمن دوري الخليج العربي الموسم المقبل، واحتلالهما مراكز بوسط الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزيرة الوحدة الأهلي دوري الخليج العربي