15 مدربا في 3 سنوات.. هل يتعلم «الزمالك» المصري من «الريال» و«تشيلسي»؟

الاثنين 17 أبريل 2017 11:04 ص

في ظاهرة نادرا ما تحدث في ملاعب كرة القدم، تغيب نادي «الزمالك» المصري ليلة أمس، عن لقاء نادي المقاصة في الجولة الـ 22 من الدوري المصري.

وأعلن «مرتضى منصور» رئيس النادي عن لجوءه للفيفا ووقف النشاط الرياضي في مصر إذا ما تم خصم نقاط المباراة ومعاقبة ناديه.

من ناحية أخرى، أصدرت رابطة مشجعي نادي الزمالك والمعروفة باسم «الوايت نايتس» بيانا طالبت فيه قدامى النادي وجماهير النادي برفض ما يحدث من رئيس الزمالك والعمل على إقالته، من أجل إعادة النادي لسابق عصره.

أما الجماهير نفسها، فلا تهتم كثيرا بخلافات «مرتضى منصور» مع الاتحاد المصري، فما يشغلهم هو عدم إستقرار الفريق بسبب رحيل المدربين الواحد تلو الآخر فالزمالك فى حقبة «مرتضى منصور» خلال ثلاثة سنوات قام بتغيير  15 مديرا فنيا وهو رقم كارثي وصل بالفريق لفقر فني وبدني بعد أن كان بطلا للدورى مرة والكأس ثلاثة مرات والسوبر مرة وتأهل لنهائى دوري أبطال أفريقيا منذ أشهر قليلة.

أمثلة أوروبية

هناك أندية كبرى سبقت منصور فيما فعله، فتغيير المدربين أكثر من مرة خلال الموسم الواحد بعد سوء النتائج كان قرارا ثابتا لديهم، وأبرز الأمثلة على ذلك بيريز رئيس ريال مدريد ورومان إبراموفيتش رئيس تشيلسي، إلا أنهما أدركا أنه برغم جهودهما الضخمه فى إعلاء كلمة ريال مدريد وتشيلسى والإنفاق الضخم لكن الأمور لن تكون مثالية إلا مع تعيين مدرب مميز والإصرار عليه مهما ساءت النتائج وهذا ماجعل عمل فلورنيتنو بيريز وإبراموفيتش عملا قيما وقد يعود عليهما بالألقاب بغزارة فى السنوات المقبلة.

منحنى الهبوط

منذ بداية هذا الموسم البائس بالنسبة للزمالك، خاض الفريق خاض 26 مباراة فى الدورى والكأس وإفريقيا، فاز فى 15 مباراة وتعادل فى 4 وخسر 7 مباريات، وسجل 34 هدفا فقط وسكن مرماه 16 هدفا، مما يعبر عن التراجع الكبير لفريق كان مفترضا أن ينافس على جميع البطولات التي يشارك بها هذا الموسم.

وفي المطلق خاض الفريق مع «مرتضى منصور» 146 مباراة فاز فى 91 مباراة وتعادل فى27 مباراة وخسر28 مباراة وسجل 224هدفا ودخل مرماه 109 هدفا، وهى أرقام جيدة ولكنها دخلت فى منحنى سيء بسبب سياسة «مرتضى منصور» فى تغيير المدربين ومهاجمتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك مرتضى منصور الدوري المصري تشيلسي ريال مدريد

قمة الكرة المصرية في موعدها.. ولا تأجيل