«دوري آسيا».. «الأهلي» و«استقلال طهران» في صراع الصدارة و«التعاون» يحلم بتأهل تاريخي

الثلاثاء 25 أبريل 2017 08:04 ص

تشهد المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا 2017، اليوم الثلاثاء، مواجهات مشتعلة وصعبة تلعب دوراً حاسماً في تحديد هوية الفرق المتأهل إلى دور الـ16، وذلك بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

«استقلال طهران» الإيراني × «الأهلي» الإماراتي

يأمل فريق «الأهلي» الإماراتي التمسك بصدارته للمجموعة الأولى عندما يحل ضيفاً على «استقلال طهران» الإيراني في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويتقاسم «الأهلي» صدارة المجموعة مع «استقلال طهران» برصيد 7 نقاط لكل منهما.

وتضع جماهير «الأهلي» ثقتها في مهاجم فريقها المحترف السنغالي «ماكيتي ديوب» صاحب أربعة أهداف في المسابقة حتى الآن، كما يستعيد الفريق الإماراتي خدمات مهاجمه الغاني «جيان أسامواه» الذي عاد إلى التدريبات بعد التعافي من الإصابة.

ومن جانبه أكد الروماني «اولاريو كوزمين»، مدرب «الأهلي»، أن فريقه تنتظرهم مباراة صعبة وقوية، خاصة وأن المباراة تقام خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره، مشيراً إلى «استقلال طهران» يلعب كرة قوية.

أضاف «كوزمين» بأن «الأهلي» مطالب في المرحلة القادمة، بالفوز في جميع مبارياته سواء القارية أو المحلية، وأن الفريق يتطلع إلى الحفاظ على صدارته للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، مؤكداَ جاهزية لاعبي فريقه للمباراة، بعد الاستفادة من فترة التوقف لدوري الخليج العربي.

«لوكوموتيف طشقند» الأوزبكي × «التعاون» السعودي

يمر فريق «التعاون» بظروف صعبة خلال مشواره الآسيوي الأول في تاريخه، حيث يتأزم موقف الفريق باحتلاله المركز الرابع والاخير بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث «لوكوموتيف طشقند» الأوزبكي فيما يفصله عن الصدارة 3 نقاط لصالح «استقلال طهران» الإيراني.

وعندما يحل «التعاون» ضيفاً على «لوكوموتيف طشقند» لن يكون أمامه هدف سوى تحقيق الفوز ولا شيء أخر، من الحفاظ على آماله القائمة في التأهل حتى الجولة الأخيرة، حيث أن أي تعثر سيقضي على فرصته بنسبة كبيرة.

وصرح البرتغالي «جوميز» مدرب «التعاون»: «تابعت مباريات فريق لوكوموتيف الثلاث من أجل أن أكون فكرة كاملة عنهم هو فريق حماسي ويلعب بروح عالية ولقاء الغد يختلف عن لقاء الذهاب ولا مجال للتعويض».

فيما يأمل الفريق الأوزبكي في رد خسارة الذهاب بهدف نظيف والبقاء في صلب المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري آسيا الأهلي الإماراتي التعاون