شابة مصرية ترفض خلع الحجاب للعمل في السياحة .. وتعمل «ميكانيكي سيارات»

السبت 20 مايو 2017 07:05 ص

رفضت الفتاة المصرية «سمر النصيري» البالغة من العمر 23 عامًا، العمل كمرشدة سياحية في احدى المناطق السياحية، وفضّلت على هذه الفرصة، ممارسة مهنة عُرف الرجال بهيمنتهم عليها، وهي مهنة كهربائي سيارات، لتعمل فيها نزولًا على رغبتها في ارتداء الحجاب.

«سمر» التي تمتلك لغة يسعى الجميع لإتقانها، عملت كمعلمة ومترجمة للغة الإنجليزية، لكن حُلم إصلاح الشاحنات ظل يراودها منذ الصغر، حيث تقول إنها كانت تعشق وقتها عندما تقضيه في إصلاح أي سيارة لعائلتها أو أحد جيرانها.

وقد تركت العمل بالتدريس والسياحة لتعمل بمهنة تعشقها منذ الصغر، وهي مهنة إصلاح كهرباء شاحنات النقل الثقيل، لتكون أول فتاة جامعية تعمل بهذه المهنة في مصر.

وقالت «سمر» إنها كانت تعمل في إحدى الشركات السياحية الكبرى لإجادتها الإنجليزية لكنهم طالبوها بخلع حجابها وارتداء ملابس لا تتناسب مع سمتها وذوقها وأسلوب حياتها، فرفضت واضطرت للاستقالة والعمل بمهنتها الفريدة بالنسبة للفتيات.

وأوضحت أنها تدخر جزءًا من المال من عملها لامتلك ورشة خاصة بها، مضيفةً أن أسرتها تشجعها على عملها هذا، كما يشجعها خطيبها الذي كان يعلم تمامًا مهنتها قبل الارتباط بها ويعلم جيدًا أنها سعيدة بها وستستمر فيها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المصرية العمل عمل وظيفة سيارات سيارات ثقيلة سيارات نقل فتاة مصرية فتاة طالبة