الرياض تستضيف عرض أزياء سعودي مستوحى من ألف ليلة وليلة

الاثنين 22 مايو 2017 04:05 ص

شهدت العاصمة السعودية الرياض، انطلاق عرض أزياءٍ محلي 100%، تحت عنوان «كوني أنتِ» مستوحىً من أزياء ألف ليلة وليلة، أطلقته دار «جينو»، ممثلة في الأميرة «نورة بنت طلال بن سعود»، ومصممة الأزياء «الجوهرة بنت عبدالرحمن السليطين»، حيث تم عرض تشكيلة واسعة من الجلابيات والعباءات الخاصة بشهر رمضان الكريم، تحت عنوان «كوني أنتِ»، وحرصت دار «جينو» في هذا العرض على الاعتماد على شابات سعوديات موهوبات في جميع المجالات المختلفة.

من ناحيتها، قالت الأميرة «نورة بنت طلال بن سعود بن عبدالعزيز» المديرة التنفيذية، في تصريح لمجلة «سيدتي»: «إن العرض يقام للسنة الرابعة على التوالي، ونهدف منه إلى تقديم رسالة للمرأة السعودية بإظهار إبداعها، وتقديم صورة مبتكرة ومميزة للعالم أجمع، ليعرف هويتنا وعاداتنا وتقاليدنا وحشمتنا عبر تصميم موديلات عصرية أنيقة وفق أحدث خطوط الموضة، وفي نفس الوقت تحمل هويتنا وطابعنا السعودي الشرقي».

وأضافت: «حرصنا على أن يكون فريق العمل من الشابات السعوديات، في كافة المجلات: العارضات، وخبيرات التجميل، ومصففات الشعر، والمصورات. وحقيقةً نفخر بذلك وهو ما يميز عرضنا السنوي».

من جانبها، قالت المصممة «الجوهرة بنت عبدالرحمن السليطين»: «الكولكشن الجديد هو لشهر رمضان المبارك، وهو عبارة عن جلابيات وعباءات رمضانية مختلفة عن الموجود حاليًا في الأسواق. وقد اطلعت على الصيحات الرائجة، وحاولت قدر الإمكان تقديم شيء جديد ومميز». وتابعت: «استخدمت أقمشة عدة منها الدانتيل والحرير، وقدمت تصاميم جديدة جمعت ما بين الأناقة الكلاسيكية والفخامة العصرية، واعتمدت خاصةً على اللونين الأبيض والأسود. وفي عرضنا كوني أنت، أردنا إيصال رسالة إلى كل امرأة بأن تكون هي لا نسخة مماثلة عن غيرها، وأن تبحث عن شخصيتها التي تمتاز بها، وأن تبتعد عن التقليد، لذا ركزت على هذين اللونين لأنهما يمتازان بالصراحة والوضوح».

وقالت: «أجواء العرض في هذا الموسم استوحيناها من حكايات ألف ليلة وليلة، وشخصية شهرزاد التي تمكنت من استخدام ذكائها وحلاوة لسانها وخيالها الواسع وأنوثتها لتبدل مصيرها، وتتحول من ضحية إلى مالكة لنفسها».

جدير بالذكر، أن دار عرض «جينو» بدأت في عام 2003، وهذه الفكرة في عرض الأزياء تعتمد على العناصر الشابة السعودية بشكل تام لإيصال رسالة واضحة، تفيد بأن المرأة السعودية قادرة على دخول جميع المجالات، وتقديم كل ما هو مبدع فيها، وفقًا لرؤية الدار.

المصدر | الخليج الجديد + مجلة سيدتي

  كلمات مفتاحية

السعودية عرض أزياء أزياء مرأة المرأة نساء مبادرة ملابس موضة رمضان