اتحاد الصحافة الرياضية الدولي يدين مطلب إغلاق «بي إن سبورت»

الخميس 29 يونيو 2017 02:06 ص

أدان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، طلب السعودية والإمارات والبحرين من قطر، إغلاق شبكة قنوات الجزيرة، وجميع الشبكات المتصلة بها، ومن ضمنها قنوات «بي إن سبورت»، مشدداً على أنه لا يمكن للصحافة الرياضية أن تخضع لأي شرط من قبل أي سلطة تريد التحكّم بها.

وقال الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في بيان صادر عنه إن «إغلاق قناة الجزيرة وجميع الشبكات المتصلة بها، بما فيها شبكة بي إن الرياضية أمر مرفوض».

وأكد الاتحاد في بيانه عدم قبول تقييد حرية التعبير في أي مكان حول العالم لأسباب سياسية، مشدداً على أنه لا يمكن للصحافة الرياضية أن تخضع لأي شرط من قبل أي سلطة تريد التحكّم بها.

ووصف الاتحاد رفض رياضيين ومدربين التحدث مع صحافيين يمثلون قناة بي إن الرياضية ، بـ«التصرف غير الصائب».

وقدمت دول الحصار؛ وهي: السعودية، والبحرين، والإمارات، ومصر، بواسطة دولة الكويت، قائمة تضم 13 مطلباً إلى دولة قطر، من بينها إغلاق شبكة الجزيرة، والمحطات التابعة لها، وهي القائمة التي وصفتها الدوحة بأنها «ليست واقعية، ولا متوازنة، وغير منطقية، وغير قابلة للتنفيذ».

كما أقدمت تلك الدول على حظر بيع واستيراد أجهزة «بي إن سبورت» فوق أراضيها، ومنع تجديد الاشتراك بالقناة صاحبة الحقوق الحصرية لمختلف البطولات والمسابقات الكروية، ومن بينها بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ونظيريه الأوروبي (يويفا) والأفريقي (كاف).

 

  كلمات مفتاحية

بي ان سبورت مصر الإمارات السعودية قطر

الحكومة المصرية تلغي التعاقد مع «بي إن سبورت» القطرية

«الاتحاد السعودي» ينفي طرد مراسل «بي إن سبورت»